رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. سحب كثيفة مع أمطار تكون مؤقتًا رعدية

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، عن وجود سحب أحيانا كثيفة مع أمطار تكون مؤقتا رعدية وغزيرة بالشمال والوسط ثمّ تشمل محليا بعد الظهر الجنوب وأثناء الليل جهة صفاقس.

الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي تتجه إلى الشمالي آخر النهار بالوسط والجنوب، وتكون قوية إلى قوية جدا من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشرقية وبالوسط والجنوب وتصل مؤقتا إلى 80 كلم/س في شكل هبات مع رياح رملية محلية بالحنوب ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 45 كلم/س بالشمال.

البحر متموّج ويصبح شديد الاضطراب بالشمال، وشديد الاضطراب فهائج بالسواحل الشرقية.

الحرارة في انخفاض ملحوظ بالشمال والوسط والجنوب الشرقي حيث تتراوح القصوى بين 15 و25 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات، وتتواصل مرتفعة نسبيا ببقية مناطق الجنوب حيث تتراوح بين 28 و35 درجة وتصل إلى 37 درجة بأقصى الجنوب.

أخبار أخرى..

الحرس البحري التونسي ينتشل 4 جثث بسواحل صفاقس

انتشلت وحدات الحرس البحري التونسي، 4 جثث لفظتها أمواج البحر في شواطئ منطقة جبنيانة بصفاقس، ويجري البحث عن مفقودين آخرين.

وقال مصدر في المنطقة، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن الجثث تفطن إليها البحارة منذ أمس السبت ولفظتها الأمواج على الشاطئ اليوم الأحد وكانت شبه متحللة.

ولم تتضح أي معلومات بشأن القارب الذي كان يقلهم وعدد المفقودين المحتملين.

وتنفذ وحدات من الحرس البحري بعمليات تمشيط مستمرة بسبب تفاقم حوداث الغرق.

وبينما تشهد السواحل التونسية عموما طفرة في موجات الهجرة غير الشرعية هذا العام.

ويجري العثور على جثث بشكل شبه يومي في سواحل صفاقس التي تعد منصة رئيسية لانطلاق قوارب الهجرة نحو السواحل الإيطالية القريبة.

ويشكو المستشفى المركزي في صفاقس من ضغط كبير في مراكز حفظ الجثث.

وقال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للجمارك في تونس، هيثم زناد، أمس السبت خلال انعقاد ملتقى وطني تحسيسي حول الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا "إن بلاده من بين الدول الثماني الأولى التي وقع اختيارها للشروع في تنفيذ اتفاقية المنطقة القارية الإفريقية للتبادل الحر "زليكاف""، مؤكدا أن ذلك "سيخول للمستثمرين في تونس التمركز بالسوق الإفريقية وإعطاء نماذج إيجابية لبقية المستثمرين الأفارقة وإثبات أهمية هذه السوق التي تعود بالنفع على كافة المستثمرين داخل القارة.