رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة الأسبوع الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.
وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد ليوم الاثنين في المنطقتين الوسطى والجنوبية  سيكون صحواً مع بعض الغيوم  ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً  ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية ، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية من البلاد".
وأضاف البيان، أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً إلى غائم جزئي في جميع مناطق البلاد ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
وتابع أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".
ولفت إلى، أن "طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى ، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية غائماً جزئياً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".
 

السوداني يؤكد انفتاح العراق وإسناده كل الجهود الدولية والأممية

 

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأحد، انفتاح العراق وإسناده كل الجهود الدولية والأممية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، الممثلة الخاصّة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين  بلاسخارت"، مبينا أن "اللقاء بحث التعاون بين العراق والأمم المتحدة، بمختلف برامجها العاملة، وسبل تطويرها وتهيئة أسباب نجاحها".

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، أن "الحكومة أظهرت منذ بداية عملها إصراراً على حلّ الأزمات والمشكلات التي تتعاون فيها مع المنظمة الدولية، وقد قطعت شوطاً طويلاً على مسار الحل لأغلب المشاكل، حيث وضعت الأولويات في البرنامج الحكومي".

وأشار إلى "انفتاح العراق وإسناده كل الجهود الدولية والأممية، التي تعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار وما يمهّد للتنمية المستدامة إقليمياً".

ومن جانبها أكدت بلاسخارت "دعم بعثة الأمم المتحدة في العراق للجهود والبرامج الحكومية الهادفة إلى معالجة ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز السلم الاجتماعي، عبر حلول جذرية وطويلة الأمد".