رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية السعودية: 21 عملية إجلاء ونقل 8292 شخصًا من السودان

نشر
الأمصار

قال العقيد علي بن حسن آل علي، المتحدث الرسمي للقوات البحرية السعودية الملكية، إن القوات البحرية السعودية، بمشاركة أفرع القوات المسلحة، أكملت 21 عملية إجلاء بحري من السودان.

 

جرى نقل 8292 شخصًا، ينتمون إلى 110 جنسيات مختلفة، ويتبعون لدول شقيقة وصديقة، وفقًا لما نقلته قناة الإخبارية.

 

وأضاف العقيد «آل علي»، في بيان، مساء الأحد، أن ذلك يأتي استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية في العمل الإنساني.

 

اقرأ أيضًا..

الحملة الشعبية السعودية لمساعدة السودان تنطلق الإثنين عبر «ساهم»


أعلن متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور سامر الجطيلي، أن الحملة الشعبية السعودية لمساعدة الشعب السوداني تنطلق غدا الإثنين في تمام الساعة الـ12 ظهرا، عبر منصة "ساهم" وتستمر لمدة شهر.

وأضاف عبر إذاعة الإخبارية: "بلا شك أن التوجيه الكريم من القيادة الرشيدة يجسد مدى حب القيادة للأشقاء في الدول الشقيقة والصديقة، وفي كل الأزمات نجد دور فاعل للمملكة في حل الأزمات، وإتاحة الفرصة للمشاركة المجتمعية، وحشد الجهود في سبيل إغاثة المحتاجين".

 

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اليوم، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار ، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليا.

الحملة الشعبية السعودية لمساعدة السودان عبر منصة ساهم - اليومالحملة الشعبية السعودية لمساعدة السودان عبر منصة ساهم - اليوم
تأتي المساعدات المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -أيّدههما الله- على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني الشقيق، والتخفيف من آثار الأزمة التي تشهدها السودان.

في وقت سابق، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليا.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده  على الوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني الشقيق والتخفيف من آثار الأزمة الصعبة التي تشهدها السودان.

وأوضح أنه سيجري بموجب التوجيه الكريم تقديم مساعدات إغاثية وإنسانية للنازحين في جمهورية السودان وتوفير مساعدات طبية، مقدما شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على مواقفهم النبيلة غير المستغربة التي تأتي امتدادًا للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم بمختلف الأزمات والمحن.