رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بري يبحث مع جنبلاط المستجدات السياسية في لبنان وملف النازحين السوريين

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية خصوصًا الملف الرئاسي ومسألة النازحين السوريين واستحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الأحد في مقر رئاسة مجلس النواب اللبناني في عين التينة بالعاصمة بيروت.

وقال جنبلاط عقب اللقاء إن المرحلة الدقيقة الراهنة تستلزم التشاور الدائم مع الرئيس بري في محاولة لفتح آفاق الإستحقاق الرئاسي، موضحا أنه إلى جانب الموضوع الرئاسي هناك مواضيع جانبية لكن مهمة جداً منها الإنتخابات البلدية.

وأضاف جنبلاط أنه في حال أعطى المجلس الدستوري قراره لاحقاً في الطعون المقدمة على قانون المد للمجالس المحلية، فالانتخابات البلدية مهمة جداً لفتح الآفاق أمام الدماء الجديدة للدخول في هذه الانتخابات.

وأشار إلى أن هناك موضوعا حساسا قيد التداول وهو موضوع اللاجئ السوري والمقيم السوري، داعيا لأن تكون هناك مرجعية مركزية واحدة تتعاطى في هذا الأمر.

وشدد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على أن ملف اللاجئين السوريين لا بد أن يعالج بكل هدوء ودون عصبية ومزايدات.

أخبار أخرى..

الجيش اللبناني: القبض على مشتبه فيه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي بجبل لبنان

أعلن الجيش اللبناني القبض على مشتبه فيه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي، وذلك خلال مداهمة لمديرية المخابرات لمنطقة صحراء الشويفات بمحافظة جبل لبنان.

وأكد الجيش في بيان له اليوم، أن مديرية المخابرات القت القبض على سوري من أصل فلسطيني مطلوب بجرائم تعاطي المخدرات وترويجها، ودخول الأراضي اللبنانية خلسة، كما أنه مشتبه فيه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وأوضح أن المديرية ضبطت في حوزة المتهم كمية من المخدرات ومبلغ مالي.

على صعيد متصل، نفذت دورية من مديرية المخابرات مداهمة في منطقة الشويفات لمنزل مواطن لبناني والقت القبض عليه لكونه مطلوبا بجرائم تعاطي المخدرات وترويجها، والسلب والسرقة وإطلاق النار.

أخبار أخرى..

حزب القوات اللبنانية يؤكد التمسك بوصول رئيس إصلاحي وإنقاذي

أكد حزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع، تمسكه بوصول رئيس سيادي إصلاحي وإنقاذى إلى سدة الرئاسة، معتبرا أن الطروحات الفرنسية الرسمية فيما يتعلّق بهذا الملف تتناقض مع المواصفات التى يطرحها حزب "القوات" للرئيس والتى ترتكز على الشق السيادى والإصلاحى والإنقاذى.

جاء ذلك فى موقف رسمي للحزب، خلال زيارة قام بها وفد نيابى أوروبى من مجموعة "تجديد أوروبا" فى البرلمان الأوروبى لمقر مكتب جهاز العلاقات الخارجية فى حزب "القوات اللبنانية" فى الأشرفية.