رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يحقق فوزًا صعبًا على أتالانتا في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من ميدان أتالانتا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، بمنافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي.

أحرز سامويل إلينج جونيور الهدف الأول في الدقيقة 56، وسجل دوسان فلاهوفيتش الثاني بالدقيقة 90+8.

بهذا الانتصار، قفز يوفنتوس وانفرد بالمركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة برصيد 66 نقطة، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 58 نقطة بالمركز السادس.

دي ماريا في الدقيقة 22، هدد مرمى أتالانتا بأخطر الفرص، بعدما فتح الأرجنتيني أمامه مساحة للتسديد، ليطلق تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس أصحاب الأرض.

أخطر فرص اللقاء كانت بالدقيقة 25، عندما نفذ كوبمينيرز ركلة ركنية داخل منطقة جزاء يوفنتوس، قابلها المدافع سكالفيني برأسية خطيرة ضربت العارضة ومرت خارج الملعب.

قبل نهاية الشوط الأول بثواني، أضاع باساليتش فرصة مؤكدة لتسجيل التقدم في الوقت القاتل من الشوط، بعدما مر وتوغل داخل المنطقة وأطلق تسديدة من مسافة 12 ياردة لتعلو عارضة تشيزني وينتهي معها الشوط الأول.

وفي الدقيقة 56، تمكن اللاعب الشاب إيلينج جونيور من تسجيل أول أهداف اللقاء، بعدما قطع الكرة من مدافع أتالانتا لينفذ مرتدة سريعة ويمررها إلى رابيو الذي مرر عرضية شتتها الدفاع ليتابعها جونيور بتسديدة في الشباك.

كاد يوفنتوس أن يضيف هدفا ثانيا بعد هجمة مرتدة انطلق بها رابيو ليمرر كرة بينية إلى دي ماريا بالجانب الأيمن داخل المنطقة، ليسدد الكرة ويبعدها الحارس سبورتيلو بقدميه قبل أن يشتتها الدفاع.

وبعد ثواني، نفذ يوفنتوس هجمة مرتدة أخرى بدأها ميليك بتمريرة إلى دي ماريا في الجناح، قبل أن يمرر الأرجنتيني كرة طولية إلى بوجبا، قابلها الفرنسي بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى لكنها وصلت سهلة لأيدي الحارس.

ومن ركلة حرة ثابتة حصل عليها أصحاب الأرض أمام المنطقة، لمسها وهيأها مورييل إلى كوبمينيرز الذي أطلق تسديدة صاروخية باتجاه المرمى، تألق وتشيزني وأبعدها بقبضته بعيدا عن مرماه.

مع اندفاع أتالانتا، قطع رابيو الكرة في الدقيقة 88 ونفذ مرتدة سريعة، مررها إلى فلاهوفيتش بالجانب الأيسر الذي انطلق وسدد كرة قوية تصدى لها سبورتيلو.

في الدقيقة 90+8، ضاعف يوفنتوس النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لكييزا الذي انطلق من وسط الملعب ومرر الكرة إلى فلاهوفيتش، ليطلق الأخير تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة بالشباك.