رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزّة أرضية شعر بها سكان بيروت وجبل لبنان

نشر
الأمصار

وقعت هزة أرضية بقوة 5.2 درجات على مقياس ريختر وعلى عمق 8 كم عند اليوم الأحد الساعة 11:36.

 

وجاء مركزها قرب لواء اسكندرون تبعد 116 كم شمال شرق اللاذقية، شعر بها سكان بيروت وجبل لبنان.

وفي وقت سابق، ضرب زلزال متوسط القوة، لبنان وذلك وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية، حيث شعر به عدد من سكان المناطق هناك.

وذكر مركز بحنس للجيوفيزياء بلبنان، أن هزة أرضية بقوة 3.4 ريختر ضربت لبنان، ومركزها منطقة رعشين كسروان.

 

ولم يعلن المركز أو الجهات الرسمية عن أي أضرار أو إصابات جراء الزلزال.

 

وفي وقت سابق، غادر وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال بلبنان، الدكتور وليد فياض بيروت، للمشاركة في "مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه" الذي يتناول واقع شح المياه في المنطقة عامة وفي العراق خاصة، ومسألة دبلوماسية المياه العابرة للحدود، تلبية لدعوة رسمية من وزير الموارد المائية العراقية الدكتور عون عبدالله. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

وسيجري الوزير فياض على هامش المؤتمر، عدة لقاءات مع مسؤولين عراقيين ومع نظرائه وزير النفط العراقي حيان عبد الغني والموارد المائية الدكتور عون عبدالله للتباحث في الملفات ذات الإهتمام المشترك.

وقد انطلق اليوم السبت مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه، تحت شعار(شحة المياه، أهوار وادي الرافدين، بيئة شط العرب، مسؤولية الجميع)، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بعنوان "مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه انطلق بحضور وزاري ودبلوماسي"، الذى تستضيفه العاصمة بغداد، اليوم السبت وغداً الأحد.

أخبار أخرى…

وزير الإعلام اللبناني: بلادنا لن تستقيم دون انتخاب رئيس للجمهورية

قال وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري إن لبنان لا يمكن أن يستقيم من دون انتخاب رئيس للجمهورية، داعيا المسئولين فى لبنان إلى التحلى بروح المسئولية و ترك الأحقاد والأطماع الشخصية جانبا في هذا التوقيت الصعب الذى يمر به لبنان.

و صرح المكاري، الجمعة، أن ما تردد حول إلغاء صلاحيات رئيس الجمهورية أمر غير صحيح لأن فلسفة اتفاق الطائف جعلت منه حكما وأساسا مهما ليدير البلد بشكل أفضل مما كان عليه سابقًا.
وشدد على أنه من دون رئيس للجمهورية لن تكون هناك اجتماعات سليمة للحكومة و بالتالي لا قرارات، موضحا أن لبنان يعاني يوميا من دون رئيس.