رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معالم بريطانيا تتألق بألوان علمها احتفالًا بتتويج تشارلز

نشر
الأمصار

أضاءت بريطانيا مجلسي البرلمان وعدد من المعالم، بألوان علم المملكة المتحدة "الأحمر والأبيض والأزرق"، وذلك احتفالًا بتتويج الملك تشارلز الثالث أمس السبت.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أضاء المنزل التاريخي لحكومة المملكة المتحدة بألوان علم المملكة المتحدة بعد ساعات فقط من تتويج الملك رسميًا بصفته العاهل الحاكم في ويستمنستر أبي.

ويعد هذا التتويج أول تتويج لعاهل بريطاني منذ أكثر من نصف قرن، بعد أن تمتعت الملكة  الراحلة إليزابيث الثانية، التي توفيت في سبتمبر الماضي، بحكم دام 70 عامًا.

ويقع مجلسا البرلمان على بعد أمتار قليلة من  ساعة بيج بن، التي أضيئت أيضًا في تكريم للملك تشارلز، وتغيرت بشكل متقطع من الأزرق إلى الأحمر.

فيما يقع على الضفة الشمالية لنهر التايمز، قصر وستمنستر، والذي جذب انتباه محبي الملك الذين توافدوا بالآلاف إلى العاصمة لحضور مراسم التتويج في عطلة نهاية الأسبوع.

وتُوج تشارلز الثالث، اليوم السبت، ملكًا لبريطانيا في كنيسة وستمنستر بالعاصمة لندن ضمن أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عامًا.

بريطانيا : تتويج الملكة كاميلا

كما جرى تتويج الملكة كاميلا، وارتدت  قرينة تشارلز تاجًا مستخدمًا، حيث قال قصر باكنجهام أنها سترتدي تاج الملكة ماري خلال مراسم التتويج.

أخبار أخرى…..

بريطانيا.. اعتقال مجموعة من المتظاهرين ضد الملك تشارلز

الأمصار

أكدت صحيفة الجارديان، أن مجموعة خاصة في بريطانيا مناهضة للمكية هتفت أثناء حفل تتويج الملك تشارلز "ليس ملكي"، وهو ما دفع الشرطة إلى حملة اعتقالات. 

وقال الصحيفة إن المجموعة هتفوا "ليس ملكي"، ثم أخذت الشرطة مكبرات الصوت الخاصة بهم.

وكان التمثال البرونزي لتشارلز الأول يمتطي حصانًا في زاوية ميدان ترافالجار محاصرًا طوال اليوم، مع وجود شرطة مسلحة متمركزة فوقه.

وقالت الصحيفة إن المتظاهرين جاءوا لهذا اليوم مرتدين ملابس ربيعية صفراء، على عكس الزي الأحمر والأبيض والأزرق للقبعات والصدريات والمظلات للحشود من حولهم. 

وعندما مر الموكب الملكي في طريقه إلى وستمنستر أبي، تأكدوا من أن الرأي المؤلف من ثلاث كلمات لربع الجمهور البريطاني ربما سُمع فوق قعقعة سلاح الفرسان المنزلي، في مجلد غير مألوف من مناسبات الدولة السابقة: ملِك!".

 

اقرأ أيضًا..

محمد بن زايد يهنئ تشارلز الثالث بتتويجه


هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، السبت، الملك تشارلز الثالث، بمناسبة تتويجه.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة عبر تويتر: "أهنئ صديقي العزيز الملك تشارلز الثالث بمناسبة حفل تتويجه اليوم".

وعبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن "أطيب التمنيات للمملكة المتحدة ولشعبها الصديق في هذا اليوم التاريخي".

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن "تطلعه إلى مواصلة تعزيز الشراكة المميزة بين البلدين".