رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة

نشر
الأمصار

أكدت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز فوق قبرص بشكل يؤدي إلى انخفاض بدرجات الحرارة وطقس متقلّب وماطر أحياناً حتى مساء غد /الاثنين/ حيث يستقر تدريجياً وتعود درجات الحرارة للارتفاع اعتبارا من يوم الثلاثاء.

وتوقعت الأرصاد اللبنانية -في بيان اليوم أن يسود /الأحد/ طقس غائم جزئياً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية وتشكل الضباب على المرتفعات، إلى جانب تساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج المتفرقة أحيانا على ارتفاع ألفين و200 متر وما فوق، كما تخف حدة الأمطار ويتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتباراً من بعد الظهر.

 

بقوة 3.4 ريختر.. هزة أرضية تضرب لبنان


 ضرب زلزال متوسط القوة، لبنان وذلك وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الرسمية اللبنانية، حيث شعر به عدد من سكان المناطق هناك.

وذكر مركز بحنس للجيوفيزياء بلبنان، أن هزة أرضية بقوة 3.4 ريختر ضربت لبنان، ومركزها منطقة رعشين كسروان.

ولم يعلن المركز أو الجهات الرسمية عن أي أضرار أو إصابات جراء الزلزال.

وفي وقت سابق، غادر وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال بلبنان، الدكتور وليد فياض بيروت، للمشاركة في "مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه" الذي يتناول واقع شح المياه في المنطقة عامة وفي العراق خاصة، ومسألة دبلوماسية المياه العابرة للحدود، تلبية لدعوة رسمية من وزير الموارد المائية العراقية الدكتور عون عبدالله. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

وسيجري الوزير فياض على هامش المؤتمر، عدة لقاءات مع مسؤولين عراقيين ومع نظرائه وزير النفط العراقي حيان عبد الغني والموارد المائية الدكتور عون عبدالله للتباحث في الملفات ذات الإهتمام المشترك.

وقد انطلق اليوم السبت مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه، تحت شعار(شحة المياه، أهوار وادي الرافدين، بيئة شط العرب، مسؤولية الجميع)، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بعنوان "مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه انطلق بحضور وزاري ودبلوماسي"، الذى تستضيفه العاصمة بغداد، اليوم السبت وغداً الأحد.