رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد شاب من فلسطينيي الداخل خلال عراك مع إسرائيلي

نشر
الأمصار

استشهد شاب فلسطيني، بالرصاص على يد إسرائيلي، في قرية "صندلة"، داخل أراضي الـ48، خلال عراك وقع بينهما. 

 

وقالت مصادر بالداخل الفلسطيني، إن الإسرائيلى أطلق النار من مسدسه على الشاب ديار العمرى (20 عامًا) فى منطقة "مرج ابن عامر"، ما أدى إلى استشهاده. 

 

 

وأظهر توثيق مصور تهجم القاتل على الضحية حينما تواجد داخل مركبته على جانب الطريق، وفى أعقاب ذلك وقع عراك بالأيدى بينهما فى الشارع، قبل أن يطلق الإسرائيلى النار على الشاب. 

 

 

ووصل المئات من أهالي صندلة إلى مدخل مستوطنة "غان نر"، احتجاجا على قتل الضحية العمري، فيما وقعت مواجهات مع عناصر الشرطة الإسرائيلية، الذين أطلقوا قنابل الصوت، باتجاه الأهالي، واعتقلت إثنين منهما.

 

اقرأ أيضًا..

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اجتماع وزاري طارئ غداً لبحث الانتهاكات الإسرائيلية


صرح السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية، السبت، بأن مجلس الجامعة العربية الوزاري سيعقد غدا اجتماعا طارئا بمشاركة وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي؛ لبحث آخر التطورات السياسية والإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الوزير المالكي سيطلع المجلس على ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من خطورة وهجمة شرسة تشنها دولة الاحتلال بحق المدينة ومعالمها التاريخية والحضارية وتراثها الإسلامي، بالإضافة إلى الجرائم والحصار الإسرائيلي المتصاعد ضد أبناء الشعب الفلسطيني فى المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

 

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بإصابة طفل بالرصاص مطاط خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية.

 

وقالت مصادر محلية لوكالة أنباء فلسطين "وفا"، بأن طفلا ذو 12 عاما أصيب برصاص مطاطي في الرقبة، خلال مواجهات بين شابين فلسطينين وقوات الاحتلال في البلدة، ونقل على إثرها إلى مستشفى بنابلس.

كما اندلعت، مساء اليوم، مواجهات بين موطنان فلسطينان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل البيرة الشمالي.

في وقت سابق، أعاد مستوطنون إسرائيليون، مساء الجمعة، الاستيلاء على أرض في بلدة دير دبوان شرق رام الله، بوسط الضفة الغربية، بعد أن أخلاها جيش الاحتلال أمس الخميس.

وقان المستوطنون بنصب ثلاث خيم في الأرض الواقعة في منطقة "الشيخ عمار" جنوب شرق البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان الذين تصدوا للمستوطنين المسلحين الذين قدموا إلى الأرض برفقة جيش الاحتلال.

كما قام المستوطنون بتحطيم زجاج مركبة لأحد المواطنين في المكان.

ويسعى المستوطنون إلى السيطرة على أرض في المنطقة لصالح التوسع الاستيطاني.