رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مناقشات بين وزير دفاع أوكرانيا وأمريكا لاستعدادات الهجوم المضاد على روسيا

نشر
الأمصار

قال القائد العام للقوات المسلحة في أوكرانيا الجنرال فاليري زالوجني اليوم السبت إنه ناقش الوضع على الجبهة واستعدادات كييف لهجوم مضاد مع نظيره الأمريكي الجنرال مارك ميلي خلال مكالمة هاتفية.

وقال زالوجني على تيليجرام 'إنني أبقى في حوار مستقر مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي'، مضيفا أنه أبلغ ميلي بالوضع على الجبهة والإجراءات المقبلة للقوات الأوكرانية.

كما شكر زالوجني نظيره الأمريكي على حزمة المساعدات العسكرية الأخيرة التي أعلنتها واشنطن.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة سمحت بتقديم مساعدة أمنية إضافية لدولة أوكرانيا بما في ذلك المدفعية الثقيلة والذخيرة والأسلحة المضادة للدبابات ومعدات ميدانية أخرى بقيمة 300 مليون دولار.
 

وتخطط حكومة أوكرانيا لشن هجوم مضاد كبير ضد روسيا منذ عدة أشهر. قال رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال في أوائل أبريل إن كييف قررت هجومها المضاد في الصيف، بينما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أنه من المتوقع أن يبدأ في 30 أبريل.

وذكرت صحيفة فورين بوليسي، نقلاً عن النائب الأوكراني أولكساندرا أوستينوفا، أن كييف كانت تأمل بالفعل لشن هجومها المضاد في أبريل، لكنها أجلته لاحقًا إلى أجل غير مسمى بسبب نقص الأسلحة.

أخبار أخرى…..

المجر: واشنطن ترغب في دفعنا إلى نزاع أوكرانيا

الأمصار

قال وزير الخارجية المجرى، بيتر سيارتو، إن السفير الأمريكي لدى بودابست، ديفيد برسمان، يسعى لجرّ المجر إلى نزاع أوكرانيا.

وأشار سيارتو في مؤتمر صحفي إلى أن برسمان هو "سفير وليس واليًا".

وأضاف وزير الخارجية المجري إلى أنه، وفقًا لديفيد برسمان، فإن سلطات البلاد "يجب أن تخوض حربًا"، ولكن بودابست تريد "العمل على السلام".

وأكد أن الأمريكيين يحاولون دفع الجانب المجرى إلى الدعاية العسكرية، لكن بودابست "تنتمي إلى معسكر سلمي".

اقرأ أيضًا..

إيطاليا: الهجوم على الكرملين لا يساعد على التسوية السلمية لأزمة أوكرانيا

أدانت وزارة الخارجية الإيطالية، الخميس، الهجوم على مبني الرئاسة الروسية "الكرملين" بطائرتين مسيرتين، والذي كان يستهدف إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال وزير الخارجية الإيطالى، لويجي دى مايو، في تصريحات له، إن الهجوم على الكرملين لا يساعد على التسوية السلمية لأزمة أوكرانيا.

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأنه لا يستطيع الإدلاء بتفاصيل عن رد روسيا على الهجوم الإرهابي على الكرملين.