رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السويس خلال أبريل 2023

نشر
الأمصار

أفرجت الإدارة المركزية لجمارك السويس عن مشمول 7869 شهادة جمركية خلال شهر أبريل 2023 لكافة السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج والبضائع العامة منها الخيوط والمنسوجات والأجهزة الكهربائية وأجهزة الاستقبال والبلاستيك والمنتجات البترولية وغيرها.


وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد 681 مليوناً و875 ألف جنيه؛ وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وبلغت ضرائب القيمة المضافة 2 مليار و79 مليوناً و625 ألف جنيه، فيما بلغت الضرائب والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 314 مليوناً و37 ألف جنيه.

وخلال شهر أبريل 2023 قامت الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس بتصدير مشمول 2859 بیاناً جمركياً تحت نظم المختلفة (نهائي – سماح مؤقت – دروباك) بقيمة بلغت 6 مليارات و550 مليوناً و312 ألف جنيه، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية والبضائع العامة منها الرمال الطبيعية والعصائر ومستحضرات التجميل وعلف الدواجن وغيرها، وتم تحصيل رسوم الصادر لبعض البيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس بنحو 11 مليوناً و332 ألف جنيه.

كما تم تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو 26 مليوناً و889 ألف جنيه.

وخلال الفترة نفسها قامت الإدارة العامة للترانزيت بالإفراج عن عدد 480 شهادة وطلب إرسال بإجمالي 1244 حاوية.

وبذلك يكون إجمالي الضرائب والرسوم المحصلة بالإدارة المركزية لجمارك السويس خلال شهر أبريل الماضي 3 مليارات و113مليوناً و760 ألف جنيه.

أخبار أخرى..

التموين المصرية: وصول نسب توريد القمح المحلي إلى 1.2 مليون طن


تلقى علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية المصري تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تتابع توريد القمح ‏المحلي.

وأفاد التقرير الوارد للوزير، بأن نسب توريد القمح حتى الوقت الراهن ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد إجازة العيد وصلت إلى 1.2 مليون طن، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأضاف ‏التقرير، أن نقاط الاستلام التي يصل عددها إلى 420 نقطة ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي ‏عملها يومياً مع أخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساءاً.

وأكد علي المصيلحي، ارتفاع جودة القمح المورد وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام عن العام الماضي في نفس التوقيت، مشيرا ‏إلى أن دفع المستحقات يتم بعد 48 ساعة من التوريد.

 

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه قد وجه ‏مديري المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل جميع العقبات أمام ‏المزارعين والموردين لتوريد القمح المحلي، وإرسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.