رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منصور بن زايد يشارك في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

نشر
 الشيخ منصور بن زايد
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات

حضر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، اليوم السبت في العاصمة البريطانية لندن، مراسم الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية في قصر باكنغهام.

وتشهد لندن اليوم السبت حفل تتويج الملك تشارلز وقرينته الملكة كاميلا في كنيسة ويستمنستر.

وخلال الحفل، نقل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى الملك تشارلز الثالث تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتهنئة له بمناسبة تتويجه ملكاً للمملكة المتحدة، معرباً عن خالص تمنياته للملك بالتوفيق في مهامّه الملكية، ومُتمنياً للمملكة المتحدة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

وقدم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الهنئة للملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا، متمنيا لهما دوام التوفيق والسداد، معربا عن حرص قيادة دولة الإمارات على تطوير العلاقات التاريخية التي تجمع الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، وسعيها إلى الارتقاء بها وتعزيزها من أجل بناء مستقبلٍ أفضل بين البلدين.

وأشار إلى الدور الكبير الذي قامت به الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في تعزيز علاقات الصداقة المتينة التي جمعت المملكة المتحدة ودولة الإمارات منذ عهد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وترسخت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والتي تشهد خلال عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، المزيد من الازدهار والنماء.

 

أخبار أخرى…

الإمارات ترسل 30 طن إمدادات طبية عاجلة إلى السودان

أعلنت الإمارات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إرسال 30 طنًا من الإمدادات الطبية العاجلة إلى السودان.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن طائرة محملة بإمدادات ومستلزمات طبية لعلاج الإصابات وجراحات الطوارئ والعقاقير الأساسية، وصلت إلى مطار بورتسودان.

وتعد الشحنة التي تقدر قيمتها بـ 444000 دولار أمريكي الأولى التي تسلمها منظمة الصحة العالمية جوا إلى السودان منذ اندلاع الصراع.

وقامت المنظمة بتوزيع الإمدادات على المرافق الصحية التي نفدت منها المستلزمات الطبية بعد أيام من اندلاع الصراع بالنظر إلى الأعداد الكبيرة من الجرحى.

ويأتي إرسال الطائرة في إطار جهود الإغاثة المتواصلة لدولة الإمارات لدعم الشعب السوداني، ويعكس عمق علاقاتها مع السودان لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها.