رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولى العهد السعودي يهنئ هولندا بذكرى يوم التحرير

نشر
الأمصار

أرسل صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لجلالة الملك فيليم ألكساندر، ملك مملكة هولندا، بمناسبة ذكرى يوم التحرير لبلاده.

 

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب مملكة هولندا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية: وصول 208 أشخاص من جنسيات مختلفة من السودان إلى جدة

وصل إلى مدينة جدة 208 أشخاص من الجنسيات التالية: (النرويج، واستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وتركيا، وإريتريا، ومصر، ومالطا، وألمانيا، وسويسرا، وفرنسا، وهولندا، وسوريا)، وذلك من خلال سفينة الملك "الطائف".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن ذلك يأتى استمراراً للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بتوجيهات من القيادة السعودية في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة.

 

 

وأضافت أن المملكة العربية السعودية حرصت على توفير كامل الاحتياجات الأساسية لرعايا الدول الشقيقة والصديقة تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى أوطانهم، مشيرة إلى أنه بذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 6073 شخصاً (246 مواطنا، ونحو 5827 شخصاً ينتمون لـ 104 جنسيات).

وأعلنت وسائل إعلام سودانية، أن 15 سفينة عسكرية قامت بنقل رعايا من بورتسودان إلى جدة حتى الأن.

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانا صحفيا اليوم، أوضحت فيه استمرار انتهاكات الدعم السريع المتمردة على السفارات والبعثات الدبلوماسية دون أدنى اعتبار للهدنة المعلنة أو احترام القانون الدولي ومنددة بتهجم القوات المتمردة على مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية  في الخرطوم.

كما أدانت وزارة الخارجية تهجم القوات المتمردة على مقر السفارة الهندية في الخرطوم واقتحام مكتب السفير ونهب مقتنيات ثمينة ومصوغات ذهبية وسيارة رسمية وحواسيب ومبالغ معتبرة من العملات الحرة، وتكررت اعتداءات القوات المتمردة على مقار المنظمات الدولية و اقامة الدبلوماسيين، حيث تلقت وزارة الخارجية بلاغات بالتعدي على السفارة الكورية والملحقية الثقافية السعودية وكذلك مقار إقامة الدبلوماسيين السويسرين والقسم القنصلي في السفارة التركية.


 

من ناحية أخرى، بحث مجلس الأعمال السعودي الإيطالي، اليوم الجمعة، فرص تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وعقد وفد من اتحاد الغرف السعودية ممثلا بمجلس الأعمال السعودي الإيطالي -حسبما أفادت قناة (الإخبارية) السعودية- مباحثات في العاصمة الإيطالية روما لتعزيز التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وذلك بمشاركة ممثلين من صندوق الاستثمارات العامة ومن وزارتي الصناعة والاستثمار إلى جانب 45 من رجال وسيدات الأعمال.