رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب ساحل محافظة أوموري في اليابان

نشر
الأمصار

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الرئيسية في اليابان، إنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 5.5 درجة قبالة ساحل محافظة أومورى اليابانية، بحسب "روسيا اليوم".

 

وأفادت إدارة الأرصاد بتسجيل الهزة يوم السبت على عمق 70 كيلومترا، فيما لم ترد معلومات عن تهديد بحدوث تسونامى.

 

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس وزراء بريطانيا يستقبل نظيريه الأسترالي والنيوزيلندي


استقبل رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، اليوم الجمعة، نظيره الأسترالي أنتوني ألبانيز.

ورحب سوناك، وفقا لما اورده الموقع الرسمي لحكومة بريطانيا، باتفاقية التجارة الحرة بين بلاده وأستراليا لما ستوفره لفرص للشباب من البلدين خلال خطة التنقل الجديدة، والتي من شأنها تمديد أطوال التأشيرات ورفع الحواجز العمرية.

وأشاد رئيس وزراء بريطانيا بالمراجعة الاستراتيجية الدفاعية الجديدة في أستراليا واتفق القادة على أهمية عمل الديمقراطيات معًا لتنويع سلاسل التوريد وتحسين المرونة الاقتصادية.

 

وفي سياق أخر، التقى سوناك نظيره النيوزيلندي كريس هيبكينز بمقر حكومة بريطانيا على هامش احتفالية تتويج الملك تشارلز الثالث غدا.
ورحب القادة بالإعلان عن دخول نيوزيلندا واتفاقية التجارة الحرة البريطانية حيز التنفيذ هذا الشهر ، واتفقوا على أنها ستطلق إمكانات تجارية ضخمة لكلا البلدين.

وناقش القادة الالتزام المشترك بين المملكة المتحدة ونيوزيلندا لدعم الاستقرار في المنطقة وكيف يمكن لكلا البلدين العمل بشكل وثيق مع الشركاء لتحسين المرونة الاقتصادية.

من ناحية أخرى، حث رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تشابا كيروشي، الأطراف المتصارعة في السودان على الالتزام باتفاقات الهدنة من أجل تسوية الصراع وضمان حماية المدنيين وتنقلهم بأمان ومنع العنف من التأثير بشكل سيئ على السودان والبلدان المجاورة.

وقال كيروشي - في تصريح له وفقا لتلفزيون دولة الكويت اليوم /الجمعة/ على هامش زيارته للكويت والتي تتزامن مع مرور 60 عاما على انضمام دولة الكويت للأمم المتحدة - إن الأمم المتحدة تسعى إلى إقامة تحالف وتعاون مع الكويت لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وإصلاح مجلس الأمن وإيجاد حلول للازمات العالمية وأن الكويت والنمسا أنيط بهما في وقت سابق من هذا العام قيادة الإصلاحات في مجلس الأمن.
وأضاف "الكويت تؤدى دورا رياديا في هذا الشأن الذي يعد من أصعب المسائل في الأمم المتحدة ويمثل تحولا هائلا ومؤثرا للإنسانية" ، مؤكدا أن التعاون ضروري لمواجهة التحديات العالمية سواء كانت ناجمة عن كوارث طبيعية أو صراعات صنعها الإنسان مشيدا بجهود الحكومة الكويتية في هذا الشأن.

وفي الـ 14 من مايو الجاري تحل الذكرى الـ 60 لانضمام الكويت إلى عضوية الأمم المتحدة عندما أصحبت العضو رقم 111 في ذلك اليوم من عام 1963 ،وثمن رئيس الجمعية العامة الدور الذي تؤديه الكويت في المنظومة الأممية، لافتا إلى أن الكويت تدرك منذ فترة طويلة قيمة الأمم المتحدة وأهميتها للناس في جميع أنحاء العالم.