رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العمليات المشتركة العراقية تكشف تفاصيل استهداف خلية إرهابية في كركوك

نشر
الأمصار

كشفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الجمعة، تفاصيل استهداف خلية إرهابية في كركوك.

وقالت قيادة العمليات في بيان: إنه "الحاقاً ببيان قيادة العمليات المشتركة أمس حول استهداف نسور الـ f16 خلية إرهابية في وادي الشاي، فقد أسفرت هذه العملية البطولية كما وعدنا شعبنا أمس بالكشف عن تفاصيلها عن قتل المجموعة الإرهابية وتدمير عدد من المضافات في وادي الشاي كما عثرت قوة مشتركة من أبطال قاطع عمليات كركوك  على 3 جثث للإرهابيين بينها جثة ما يسمى شرعي كركوك وعدد من الأعتدة المختلفة والرمانات اليدوية ومبلغ مالي".

وأكد البيان أن "القوات الأمنية ستلاحق الخلايا الإرهابية في كل مكان حتى استئصال هذه الغدة السرطانية من بلادنا وستبقى على جاهزة بمختلف صنوفها ومنظوماتها الاستخبارية وعلى أهبة الاستعداد لتنفيذ ما يوكل إليها من مسؤوليات وواجبات بإرادة رجال المنظومات الأمنية والاستخبارية".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية القاء القبض على خمسة متهمين وغلق اربعة محلات لبيع الاسلحة من دون موافقات في بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، انه "استنادا لتوجيهات وزير الداخلية بمتابعة ظاهرة انتشار السلاح المنفلت ومحال بيع الاسلحة غير المرخصة، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية واجب امني لمتابعة محال بيع الاسلحة في محافظة بغداد واسفرت عن القبض على خمسة متهمين لقيامهم ببيع الاسلحة المختلفة وغلق اربعة محلات من دون موافقات رسمية".

واضافت، انه "تم ضبط مجموعة من الأسلحة النارية عبارة عن 5 بندقيات  كلاشنكوف 8 بندقيات M4 واخرى مختلفة 58 مسدس وبنادق صيد وكميات كبيرة من الاعتدة المختلفة وضبط 34 ناظور ليلي وآلات حادة مختلفةً "، مؤكدة انه "تم ضبطها اصوليا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، الثلاثاء، إلقاء القبض على 4 متهمين بمحاولة قتل أحد الأشخاص في العاصمة بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، أنه "استنادا لتوجيهات وزير الداخلية بمتابعة عناصر الجريمة المنظمة ممن يحاولون زعزعة الأمن المجتمعي تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية في عملياتها الأمنية بمتابعة العناصر الخارجة عن القانون من مزعزعي الأمن المجتمعي.

وأضاف، "وخلال عملية استخباراتية استندت على الطرق الفنية في التنفيذ، تم إلقاء القبض على 4 متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب والمشتركين بعملية استهداف منزل أحد الأشخاص جنوب غربي العاصمة بغداد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".