رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. تصاعد أعمدة الدخان بكثافة بعد دوي انفجارات في مدنية الخرطوم بحري

نشر
الأمصار

تصاعدت أعمدة الدخان بكثافة، في مدنية الخرطوم بحري السودانية بعد دوي انفجارات، اليوم الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء (سبوتينك) الروسية - نقلا عن مصادر سودانية ، أن " أعمدة الدخان تتصاعد وتسمع أصوات انفجارات في المناطق المتخامة لجسر المك نمر في مدنية الخرطوم بحري صباح اليوم".

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان، قوات الدعم السريع في السودان، الجمعة، الموافقة على تمديد الهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة استجابة لوساطة أمريكية سعودية.

وفي بيان صدر صباحا، قالت قوات الدعم السريع إنه "استجابة لوساطة أمريكية سعودية، نعلن تمديد أجل الهدنة لـ 72 ساعة إضافية، من أجل فتح الممرات الإنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم والوصول إلى مناطق آمنة".

وأكدت "قبولها طلب وقف إطلاق النار والالتزام به"، كما أعلنت "ترحيبها بالمبادرات المحلية والإقليمية والدولية"، وشكرت "الاتحاد الافريقي، ومنظمة الإيغاد، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، ودولة إثيوبيا، ودولة جنوب السودان، وكل الدول الشقيقة والصديقة الساعية لإيجاد حل للأوضاع الراهنة في السودان

أخبار أخرى..

السودان.. 15سفينة عسكرية قامت بنقل رعايا من بورتسودان إلى جدة حتى اليوم

أعلنت وسائل إعلام سودانية، أن 15 سفينة عسكرية قامت بنقل رعايا من بورتسودان إلى جدة حتى الأن.

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانا صحفيا اليوم، أوضحت فيه استمرار انتهاكات الدعم السريع المتمردة على السفارات والبعثات الدبلوماسية دون أدنى اعتبار للهدنة المعلنة أو احترام القانون الدولي ومنددة بتهجم القوات المتمردة على مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية  في الخرطوم.

أحداث السودان
كما أدانت وزارة الخارجية تهجم القوات المتمردة على مقر السفارة الهندية في الخرطوم واقتحام مكتب السفير ونهب مقتنيات ثمينة ومصوغات ذهبية وسيارة رسمية وحواسيب ومبالغ معتبرة من العملات الحرة، وتكررت اعتداءات القوات المتمردة على مقار المنظمات الدولية و اقامة الدبلوماسيين، حيث تلقت وزارة الخارجية بلاغات بالتعدي على السفارة الكورية والملحقية الثقافية السعودية وكذلك مقار إقامة الدبلوماسيين السويسرين والقسم القنصلي في السفارة التركية.

وأضافت: “تتواصل انتهاكات القوات المتمردة في احتلال المعامل المركزية والمستشفيات العامة وإفراغها من المرضى مما يهدد الصحة العامة وحرمان المواطنين الابرياء من تلقي العلاج والحصول علي الدواء.