رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مناشدا بالوقف الفوري لإطلاق النار...

وزير خارجية مصر يجري اتصالا بطرفي الصراع في السودان

نشر
الأمصار

أجرى سامح شكري وزير الخارجية المصري اتصالين هاتفيين اليوم الخميس 4 مايو الجاري بكل من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، والفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أكد في اتصالاته مع الجانبين على قلق مصر البالغ نتيجة استمرار المواجهات العسكرية، وما أسفرت عنه من وقوع ضحايا أبرياء، وتعريض أمن واستقرار السودان لمخاطر بالغة، مناشداً بالوقف الفوري لإطلاق النار حفاظاً على مقدرات الشعب السوداني الشقيق ، وإعلاء المصلحة الوطنية العليا.

وأكد وزير الخارجية خلال اتصالاته، أن مصر لن تألو جهداً في الوقوف إلى جوار السودان في هذه المحنة الخطيرة وغير المسبوقة، وأن الشعب المصري يعتصر ألماً مما يلاقيه الشعب السوداني من معاناة نتيجة الاقتتال الدائر، الأمر الذي يقتضي ضرورة التزام جميع الأطراف بالهدنة لإتاحة الفرصة لعمليات الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لمستحقيها وتوفير الحماية للمدنيين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكري أعاد التأكيد خلال الاتصال على موقف مصر الثابت الداعي لاحترام سيادة السودان وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية، وأن كافة الاتصالات والجهود الدبلوماسية التي تضطلع بها مصر حالياً ترتكز على تلك المحددات، وتستهدف مساعدة السودان في الخروج من محنته، وتوفير البيئة الملائمة لحل الخلافات من خلال الحوار.

أخبار أخرى…

خلال زيارتهم للأكاديمية.. وزير الطيران المصري يلتقي وفدا من كلية التكنولوجيا بالكويت

الأمصار

استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني في مصر وفدا  من كلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت الشقيقة حيث جاء على رأس الوفد الدكتور عبد الرزاق المحمود رئيس مجلس الأمناء والأمناء بكلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت الشقيقة، يأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدني نحو فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجال التدريب وتبادل الخبرات من أجل تعزيز الدور التدريبي والتعليمي الهام الذي تقوم به الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

حضر اللقاء  الطيار عزت متولى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

وفي هذا السياق أعرب الفريق محمد عباس عن ترحيبه بآفاق التعاون المشترك بين الجانبين والتي جاءت في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين على مختلف الأصعدة وبخاصة فى مجال النقل الجوى. مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني تضع في مقدمة أولوياتها ضروره فتح آفاق أوسع للتعاون من خلال التدريب وتبادل الخبرات في مختلف أنشطة الطيران المدني، والاهتمام بالنشاط التدريبي والتأهيلي من خلال الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والتي تعد  صرحًا تعليميًا متميزًا ينافس جميع الأكاديميات العالميه  المتخصصة في مختلف مجالات علوم الطيران.  

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء آليات تعزيز التعاون المشترك  خاصه في مجال صيانة الطائرات .

هذا وقد قام الوفد على هامش زيارته  أمس بجولة تفقدية للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران من أجل للتعرف على ما تقدمه من أنشطه  وخدمات في مجال الطيران المدني حيث تفقدوا خلالها الكليات التابعة   للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران ( الكلية المصرية للطيران/ كلية المراقبة الجوية/ كلية الدراسات المتخصصة )  وكذلك زياره   محاكيات الطيران وكذا فصول الطلاب .

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس الأمناء بكلية التكنولوجيا والطيران الكويتية درع الكلية للفريق محمد عباس تقديرًا للجهود التي لمسها بقطاع الطيران المدني خلال زيارته للشركة القابضة للاكاديمية  المصرية لعلوم الطيران.