رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي ورئيس إقليم كردستان يستعرضان التقدم في مسار حل الإشكالات

نشر
الأمصار

استعرض رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، التقدم في مسار حل الإشكالات. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: إن"  رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني".

وأضاف البيان، أنه" جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع السياسية والاقتصادية العامّة في البلاد، وعدد من الملفات على المستوى الوطني، وأهمية تكثيف جهود جميع القوى السياسية من أجل دعم الحكومة في تنفيذ برامجها الخدمية والإصلاحية".

وأشار رئيس مجلس الوزراء العراقي، خلال اللقاء، إلى الأولويات في منهج العمل الحكومي، التي تأخذ بعين الاهتمام تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين، في جميع محافظات العراق، وفقاً لتطلعاتهم، وبما يعزّز الاستقرار والتنمية الشاملة المتكاملة".

وختم البيان، أن" الاجتماع شهد استعراض التقدم وما أُنجز في مسار حلّ المشكلات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، بما يوفّر حلولاً جذرية تخفف، في النهاية، عن كاهل المواطنين، وتدعم العمل المشترك وفقاً للدستور، ومصلحة أبناء شعبنا، في جميع أرجاء العراق".

أخبار أخرى..

الكهرباء العراقية تعلن إبرام عقود مع شركات عالمية بشأن مشاريع الطاقة المتجددة

أعلن وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الخميس، عن إبرامها عقود مع شركات عالمية بشأن مشاريع الطاقة المتجددة، فيما أشارت إلى أن تجربة القراءات الالكترونية الذكية أثبتت نجاحها في محافظة كربلاء وهناك مساعٍ لتطبيق التجربة في 5 محافظات اخرى.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "هناك مجموعة من الخطط تعمل عليها الوزارة، أقرت جزءاً منها داخل البرنامج الحكومي وجزءاً على الموازنة والجزء الآخر على القروض"، مبينا أن "الخطط تتضمن نصب وحدات الدورة المركبة وهي عبارة عن وحدات توليدية لاتحتاج إلى وقود لكي تعمل، وتضيف طاقة 4 آلاف ميغا واط، فضلا عن المضي بمشاريع إنشاء المحطات الحرارية وهي محطات تعمل على شتى أنواع الوقود تكون وستضيف طاقات توليدية كبيرة".

 

واوضح،بأن "هناك توسعة لشبكات النقل وإنشاء خطوط ناقلة، وترقية ارتباط شبكات النقل ما بين المحافظات، فضلا عن تطوير شبكات التوزيع والشروع في مشاريع الجباية الذكية، إضافة إلى المضي بإزالة التجاوزات والحد من الضياعات لتعظيم موارد الجباية، إلى جانب تصنيف الأحمال العالية وعزلها عن الأحمال السكنية".

وأضاف، أن "الوزارة عاكفة ايضاً على إعداد دراسات متكاملة فنية شاملة تراعى فيها (الموديلات) العالمية، للمضي بالجبايات الذكية والشروع بنصب العدادات الذكية من خلال القراءة الذكية وهذه التجربة اطلقت في منطقتين ببغداد، هما: بسماية في الرصافة وحي الجامعة بناحية الكرخ".