رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمين العام للأمم المتحدة يعين ممثلة خاصة جديدة في الصومال

نشر
جوتيريش
جوتيريش

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن تعيين كاتريونا لينج من المملكة المتحدة كممثلة خاصة جديدة له فى الصومال ورئيسة لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة الصومال، خلفا لجيمس سوان.

وأعرب الأمين العام فى بيان اليوم الخميس، عن امتنانه العميق للخدمات المتفانية التى قدمها جيمس سوان خلال فترة توليه مهمته ببعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية.

شغلت سوان منصب المفوض السامى البريطاني في نيجيريا من نوفمبر 2018 حتى أبريل 2023 ، وقبل ذلك، كانت السفيرة البريطانية فى زيمبابوي من 2014 حتى 2018، كما تقلدت عدة مناصب في الحكومة البريطانية والتنمية الدولية، مثل منصب نائب رئيس وحدة استراتيجية رئيس الوزراء (2000-2004)، ومديرة حقوق الإنسان فى وزارة العدل (2009-2012)، ورئيس دائرة التنمية الدولية فى السودان (2006-2009)ـ و ترأست مكتب الأمم المتحدة للتنمية في الصومال من 1993 إلى 1994.

 

أخبار أخرى…

خارجية البرلمان العربي تدعو لسرعة مساعدة السودان إنسانيًا وإغاثيًا

دعا الدكتور عبد الكريم قريشي، رئيس لجنة الشؤون السياسية والخارجية و الأمن القومي العربي بالبرلمان العربي، عضو مجلس الأمة الجزائري، الدول العربية لمساعدة السودان و شعبه في المجال الإنساني والإغاثي؛ لمنع تدهور الوضع الصحي و الإنساني بالبلاد في ظل الاضطرابات الحالية.

أحداث السودان

وقال قريشي: “إنه إضافة للجهود السياسية العربية هناك حاجة للتحرك بشكل كبير وعاجل لتقديم المساعدات الاقتصادية والمادية وخاصة الإنسانية، في ظل هذه الظروف وتعطل الخدمات بالبلاد، ونقص الدواء والغذاء”.

وأشار إلى أن البرلمان العربي ولجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي العربي يدعوان لتحرك عربي سواء على مستوى الدول أو مجلس الجامعة العربية؛ لمساعدة السودان في هذا الملف إلى حين خروجه من الأزمة، خاصة أن تردي الأوضاع يمكن أن يؤدي لمشكلات إنسانية وصحية.

وتناولت لجنة الشؤون السياسية والخارجية، في اجتماعها، السبت الماضي، الذي عقد للتحضير لجلسة البرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية، أزمة السودان وألحت بشكل كبير جدا على ضرورة تقديم المساعدات الاقتصادية والمادية وخاصة الإنسانية، حيث إن مستشفيات السودان معطلة وغير المعطلة تعاني من نقص في الدواء والغذاء.