رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوسيمين يقود تشكيل نابولي المتوقع في ليلة حسم الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يحل فريق نابولى ضيفًا ثقيلًا على نظيره أودينيزى مساء اليوم الخميس ضمن مواجهات الجولة 33 من منافسات بطولة الدورى الإيطالى لكرة القدم للموسم الحالى 2023.

ويحتضن ملعب فريولى مواجهة أودينيزى ضد نابولى فى تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

التشكيل المتوقع لنابولي:

حراسة المرمى: أليكس ميريت.

خط الدفاع: ماتياس لورنزو ، أمير رحماني ، مين جاي ، أوليفيرا.

خط الوسط: اندريه أنجويسا ، ستانيسلاف لوبوتكا ، بيوتر زيلينسكي.

خط الهجوم: هيرفنج لوزانو، كفاراتسخيليا ، فيكتور أوسيمين .

ويتأهب نابولى وجماهيره لتتويج مسيرة الفريق الناجحة فى هذا الموسم بلقب تاريخى فى الدورى الإيطالى، كونها ستكون المرة الأولى التى يحسم فيها نابولى اللقب فى القرن الحالى، بعدما فاز بلقبيه السابقين فى المسابقة عامى 1987 و1990.

ويتربع نابولى على عرش قمة ترتيب الدورى الإيطالى والمركز الأول برصيد 79 نقطة جمعها من الفوز فى 25 مباراة والتعادل في 4  وخسارة 3  لقاءات وتسجيل 68 هدفاً وتلقي 22 هدف، وبفارق 18 نقطة عن لاتسيو الوصيف صاحب المركز الثاني برصيد 61 نقطة قبل 6 جولات علي النهاية. 

فيما يتواجد أودينيزي في المركز 13 بجدول  ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 42 نقطة جمعها في 32 مباراة. 

ويحتاج نابولي إلى نقطة التعادل فى مباراته أمام مضيفه أودينيزي فى ختام مباريات الجولة 33 من المسابقة، ليرفع رصيده إلى النقطة 80، ويتوج بطلاً للمسابقة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1990.

وستكون المرة الأولى التي يحسم فيها نابولي اللقب قبل عدة جولات من نهاية الموسم، بعدما حسم لقب 1990 في الجولة الأخيرة، وحسم لقب 1987 في الجولة قبل الأخيرة.

وسيفتح نابولي استاد دييجو أرماندو مارادونا مساء الخميس أمام الجماهير لحضور البث المباشر لمباراة الفريق خارج أرضه أمام أودينيزي حيث يأمل الفريق في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لأول مرة منذ 33 عاماً.

في سياق متصل، دخل النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، في نوبة بكاء بعد نهاية مباراة فريقه أمام ساليرنيتانا، التي جمعتهما اليوم الأحد، بملعب دييجو مارادونا، بمنافسات الجولة 32 من الدوري الإيطالي. 

كان نابولي قريبا من التتويج بلقب الدوري، حال فاز على ضيفه ساليرنيتانا، لكن الأخير تمكن من تأجيل احتفال فريق الجنوب باللقب حتى الجولة المقبلة، بعدما سجل هدف التعادل (1/1) في الدقائق الأخيرة من المباراة. 

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أن أوسيمين دخل في نوبة بكاء عقب إطلاق صافرة نهاية اللقاء بالتعادل (1-1)، حيث كان النيجيري في حالة ذهول بعد فشلهم في حسم اللقب والاحتفال أمام الجماهير. 

وأضاف أن أوسيمين كان أحد أسباب تعادل ساليرنيتانا، بعدما تعرض للمراوغة من قبل بولاي ديا، الذي مرر الكرة من بين قدميه وتوغل ليسدد الكرة في الشباك.