رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للشباب يختتم معسكره في إسبانيا

نشر
الأمصار

اختتم منتخب العراق للشباب معسكره في إسبانيا، اليوم الخميس، والذي انطلق في 18 من شهر نيسان المقبل في مدينة روتا الإسبانية.

ومن المقرر أن يصل وفد منتخب العراق للشباب إلى العاصمة بغداد في وقت متأخر الليلة، حيث خاض في المعسكر المذكور  4 مباريات أمام منتخب الدومنيكان، وانتهى اللقاء لصالح العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل مع البرازيل في المباراة الثانية بهدف لهدف، وتغلب في مباراته الثالثة على ريال بيتيس الإسباني تحت 21 عاما، واختتم مبارياته معسكره بتغلبه في مباراته الرابعة على منتخب جبل طارق بهدفين مقابل لاشيء.

كما قرر الجهاز التدريبي منح اللاعبين يومين راحة، ومن ثم بعد ذلك  العودة للتواجد في معسكر مغلق في العاصمة بغداد ينطلق في السابع من هذا الشهر، تتخلله مباراة أمام أحد أندية الدوري الممتاز، ومن ثم يشد الرحال إلى مدينة بوينس ايرس الأرجنتينية في الخامس عشر أو السادس عشر من هذا الشهر، للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر انطلاقها في 20 من الشهر الجاري، حيث أوقعت القرعة منتخب العراق إلى جانب الأوروجواي وإنجلترا وتونس.

وتغلب منتخب شباب العراق على نظيره جبل طارق بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء بمدينة موراتا الإسبانية، ضمن تحضيرات أسود الرافدين لنهائيات كأس العالم تحت 20 عاما التي ستقام أواخر الشهر الجاري في الأرجنتين.

وأنهى منتخب شباب العراق الشوط الأول متقدما بهدفين أحرزهما كل من محمد جميل وأسهر علي، وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني رغم الفرص الكثيرة المهدرة.

وبهذه المباراة، اختتم المنتخب العراقي سلسلة مواجهاته الودية بمعسكر إسبانيا، حيث سبق له الأنتصار على الدومينيكان (2-0) ورديف ريال بيتيس (3-1)، وتعادله مع البرازيل (1-1).

من جانبه، أكد مدرب منتخب الشباب عماد محمد عقب نهاية اللقاء في تصريحات صحفية، "أن المنتخب سيكون على مستوى عال ويدخل منافسات كأس العالم بقوة إذا اكتمل تواجد لاعبي أندية أوروبا المحترفين بالكامل مع اللاعبين المحليين".

وأضاف محمد:"لقد تعرفنا على مستوى لاعبينا خلال معسكر إسبانيا، لاسيما بعد خوض لقاءات على مستوى عال مع فرق قوية أبرزها لقاء البرازيل التي انتهت بالتعادل الإيجابي" .

واشار محمد إلى أن "جميع لاعبي المنتخب بدون أستثناء سواء الأساسيين أو البدلاء يمتلكون إمكانيات جيدة ولا تختلف مستوياتهم".