رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النزاهة تضبط متهمين بالاحتيال والرشوة في صلاح الدين وكركوك

نشر
النزاهة العراقية
النزاهة العراقية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، اليوم الخميس، ضبط متهمين بالاحتيال والرشوة في صلاح الدين وكركوك.

وذكر بيان للهيئة، أن "فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين قام، بعد المُتابعة والتحرّي، بضبط أصل معاملة الصرف الخاصَّة بمشروع تحسين كـهـرباء قـرية بعاجة والقرى التابعة لها؛ لوجود تلاعبٍ وتزويرٍ فيـها، مبينا أنَّ "معاملة صرف مبلغ (249,520,000) دينارٍ شابها تلاعبٌ وتحريفٌ، فضلاً عن أنَّها معاملة غير أصوليَّةٍ ومُزوَّرة".

وأضاف ان "فريق التحرّي الخاصّ، الذي انتقل إلى فرع الهيئة العامَّة للضرائب في صلاح الدين، تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ يعمل فيه بصفة مُخمِّنٍ مُتلبِّساً بتسلُّم الرشوة من أحد المُراجعين،لقاء إكمال معاملته".

وتابع انه "تمَّ ضبط أحد المُتَّهمين مُتلبِّساً أثناء تسلُّمه مبلغاً من المال من أحد الأشخاص في محافظة كركوك"، لافتا إلى "قيام المتهم بإيهام المُواطنين بتنظيم معاملاتٍ؛ لغرض شمولهم بإعانات شبكة الحماية الاجتماعيَّة مقابل مبالـغ ماليَّةٍ".

واشار الى "رصد المُتَّهم ومُتابعته لحين تسلُّمه مبلغ الرشوة وضبطه في أحد شوارع مدينة كركوك"، موضحا انه "تم تنظيم محاضر ضبط أصوليـة، وعرضها رفقة المتهمين على قضاة التحقيق المُختصين في صلاح الدين وكركوك، الذين قرَّروا توقيفهما وفق أحكام المادة (307) من ق.ع.ع، والقرار (160 لسنة 1983)".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، العثور على ساحة لتهريب المشتقات النفطية في ميسان.

وذكر بيان للوزارة، أن "الفوج الأول للواء شرطة الطاقة الخامس تمكن من خلال واجب مشترك للسريتين الثانية والمقر، وبالتنسيق مع مفرزتي الاستخبارات، وأمن الافراد من إجراء دهم ساحة تستخدم لتهريب المشتقات النفطية في محافظة ميسان".

وأضاف، أنه "تم العثور بداخلها على خزانين حديديين كبيرين سعة الأول "20000" لتر، والثاني 30000 لتر، و(12) خزاناً (بوشكة) سعة "1000" لتر، و(6) خزانات وبراميل مختلفة السعات جميعها مملوءة بمنتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية"، مبينا أنه "تم حجز المضبوطات تمهيداً لاستكمال الإجراءات التحقيقية وعرضها على القضاء المختص وفق قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008".

أخبار أخرى..

اعلنت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان يوم الاربعاء تنفيذ عملية امنية بالتنسيق مع الجيش العراقي.

وقالت الوزارة في بيان، ان "قوات البيشمركة نفذت مع الجيش العراقي الساعة 6:00 صباحا عملية مشتركة في المحور الغربي لنهر دجلة بين منطقتي قرية عين عويز وقرية المحمودية".

واضاف البيان ان "الهدف من العملية كان تفتيش وتمشيط المناطق الواقعة في الفراغ الأمني المشترك بين الجانبين، مشيرا الى ان "العملية انتهت في الساعة 12:00 وشارك فيها لواء المشاة الثامن والفرقة الخامس عشر من الجيش العراقي ".