رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تثمن دعم جيبوتي في إجلاء المواطنين الأمريكيين من السودان

نشر
الأمصار

ثمنت الولايات المتحدة دعم جيبوتي في إجلاء المواطنين الأمريكيين من السودان، ودورها القيادي في حل الأزمة المشتعلة هناك.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره من جيبوتي علي يوسف.

وبحث الجانبان، خلال الاتصال سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي.

ومن جانبه، شدد وزيرا خارجية الولايات المتحدة وجيبوتي، خلال الاتصال الهاتفي، على أهمية الشراكة الثنائية.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية جيبوتي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية السعودي

أجرى  الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم، اتصالاً هاتفياً، بمعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جيبوتي محمود علي يوسف.

وجرى خلال الاتصال، بحث الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في جمهورية السودان، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها.

وفي سياق اخر، استقبل رئيس مجلس الشعب بالبرلمان الفيدرالي الصومالي، شيخ آدم محمد نور مدوبي، السبت، في مكتبه، سفير دولة جيبوتي الشقيقة، سعادة محمد إبراهيم يوسف.

وبحث رئيس مجلس الشعب مع السفير الجيبوتي، تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين، كما سلّمه برقية تهنئة حول انتخاب السيد دليتا محمد دليتا الذي انتخب في الشهر الماضي رئيسا جديدا للجمعية الوطنية الجيبوتية.

وكان رئيس الجمهورية، الدكتور  حسن شيخ محمود، تسلّم أوراق اعتماد  سفير جمهورية جيبوتي الجديد سعادة محمد إبراهيم يوسف، في الرابع من أبريل الحالي.

أخبار أخرى..

أجرى الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، مباحثات، مع وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية تستغرق يوما واحدا إلى الصومال، سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

استعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - آخر التطورات بالمنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد وزير خارجية فنلندا مواصلة بلاده تقديم مختلف أنواع الدعم للحكومة الصومالية، وخاصة مشاريع التنمية المستدامة، لزيادة الدخل في البلاد.

اقرأ أيضاً..

أمين عام الأمم المتحدة: الصيام أظهر لي الوجه الحقيقي لـ الإسلام

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن الصوم أظهر له الوجه الحقيقي للإسلام، حيث سبق وصام عن الطعام تضامنا مع المسلمين أثناء زياراته السابقة لمخيمات اللاجئين.