رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا .. الشرطة تقبض على منفذ إطلاق النار في أتلانتا

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الأمريكية اليوم الخميس، إلقاء القبض على مشتبه به في حادث إطلاق نار بمركز طبي في أتلانتا والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.

وقالت الشرطة الأمريكية، في بيان نقلته شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على مشتبه به بعد ساعات طويلة من المطاردة عقب الهجوم، مشيرةً إلى أن المشتبه به يدعى ديون باترسون.وشرع باترسون في وقت سابق في إطلاق النار داخل غرفة انتظار بأحد المراكز الطبية في أتلانتا، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة 4 أشخاص آخرين، ثم دلف إلى سيارة وهرب مسرعًا.

ونشرت إدارة شرطة أتلانتا صورًا يظهر فيها مطلق النار المشتبه به وهو يرتدي "هودي" (قميص له قلنسوة رأس)، قائلة إنه يعتقد أنه مطلق النار النشط بناءً على التحقيق الأولي.

وشوهدت عدة سيارات إطفاء وعربة شرطة مصفحة وعناصر من مكتب شرطة مقاطعة فولتون في مكان الحادث.

 

أميركا تنهي متطلبات التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد 11 مايو

 

قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستنهي متطلبات التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) للمسافرين الدوليين والعاملين الفيدراليين في 11 مايو ، عندما تنتهي حالة الطوارئ الصحية العامة لفيروس كورونا.

في فبراير ، صوت مجلس النواب الأمريكي على إلغاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد COVID-19 ، وهو أحد القيود القليلة المتبقية على السفر الوبائي التي لا تزال سارية.

 

متطلبات التطعيم الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض 

 

أسقطت إدارة بايدن في يونيو الماضي مطلبها بأن الأشخاص الذين يصلون إلى الولايات المتحدة عن طريق الجو يجب أن يكون اختبارهم سلبيًا لـ COVID ، لكنهم أبقوا في أماكنهم الخاصة بمتطلبات التطعيم الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لمعظم المسافرين الأجانب.

منعت القواعد نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المشاركة في بعض البطولات الأمريكية لأنه لم يتم تطعيمه ضد COVID-19 ، ولكن اعتبارًا من 12 مايو يمكنه المشاركة واللعب بحرية في البطولات الأمريكية الكبرى مثل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

 

لن تطلب بعد الآن من المسافرين غير الأمريكيين التطعيم ضد COVID-19