رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية اللبناني يستقبل وزيرة العدل والأمن العام النرويجية

نشر
الأمصار

استقبل وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، في مكتبه، وزيرة العدل والأمن العام في النرويج إميلي أنغر على رأس وفد.

وتمّ البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التعاون.

والتقى مولوي منسقة سياسة الجوار مع جنوب البحر المتوسط في مجلس أوروبا بيلار موراليس والوفد المرافق، وتمّ التطرق إلى الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وكذلك، استقبل على التوالي، النواب: ياسين ياسين، الياس اسطفان، ورازي الحاج، وبحث معهم في التطورات والأوضاع العامة وشؤون تتعلق بمناطقهم على الصعيدين الإنمائي والخدماتي.

أخبار أخرى..

إعلام: الجيش الإسرائيلي يستعد للتعامل مع أي قذائف يتم إطلاقها من لبنان

يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي للتعامل مع أي نوع من القذائف التي يمكن إطلاقها من لبنان في اتجاه إسرائيل.

جاء ذلك حسبما ذكر موقع "آي - 24 نيوز" الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصدر أمني لم يذكر اسمه.

وقال المصدر إنه لا توجد معلومات محددة حول إمكانية إطلاق قذائف على إسرائيل من لبنان.

وأضاف: "إذا قررت حركة حماس في لبنان أن تنضم إلى أصدقائها في غزة، فإن هناك استعدادت إسرائيلية للتعامل مع ذلك".

ولفت الموقع إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف جالانت، أصدر تصريحات بعد تقييم الوضع الأمني إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة اليوم.

وقال جالانت: "سنتصرف بقوة وحزم لمواجهة أي محاولة للمساس بمواطني إسرائيل".

ولفت الموقع إلى أنه تم إطلاق صافرات الإنذار في بلدات غلاف غزة بعد عدة ساعات من الهدوء، مشيرا إلى أنه تم رصد عدد من القذائف التي تم إطلاقها من القطاع تجاه إسرائيل، حيث سقط بعضها قرب السياج الحدودي.

وعت الولايات المتحدة القيادة السياسية اللبنانية إلى التحرك بسرعة لانتخاب رئيس لتوحيد البلاد، وتنفيذ الإصلاحات اللازمة بسرعة، لإنقاذ اقتصادها.

وأكد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية نشرته عبر موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، أنه لا يجوز لقادة لبنان وضع مصالحهم الشخصية وطموحاتهم فوق مصالح بلدهم وشعبهم.

وأضافت أنه بينما يجب على قادة لبنان المنتخبين تشكيل حكومتهم الخاصة، فإن الولايات المتحدة تعتقد أن لبنان بحاجة إلى رئيس نزيه يمكنه توحيد البلاد والدعوة إلى الشفافية والمساءلة ووضع مصالح الشعب اللبناني أولاً والتحرك نحو الوحدة الوطنية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية مهمة، على رأسها تلك المطلوبة لتأمين برنامج صندوق النقد الدولي.