رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة الروسية في مصر تعلق على محاولة أوكرانيا اغتيال بوتين

نشر
السفارة الروسية في
السفارة الروسية في مصر

علقت السفارة الروسية في مصر اليوم الأربعاء، في بيان على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك على محاولة إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،في وقت سابق من اليوم.

وكتبت السفارة في البيان: "قامت السلطات الأوكرانية، التي يرعيها حلف الناتو، بمحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين عندما حاولت أن تهجم على الكرملين في موسكو بطائرات بدون طيار".  

أضافت السفارة : "أنه تم صد الهجوم، وأن روسيا سترد على نظام كييف حيثما ومتى تراه مناسبا".

الكرملين يعلن إحباط اغتيال بوتين

وأعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) إسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما أوكرانيا، متهمة كييف بمحاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال الكرملين في بيان: "استهدفت مسيّرتان الكرملين، وتم تعطيل الجهازين،" واصفا العملية بأنها "عمل إرهابي مخطط له ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية".

وهذه أول مرة يبلغ فيها هجمات كييف مقر الرئاسة بموسكو، في تطور خطير بمسار الحرب.

وأوضح الكرملين أن "بوتين لم يصب بأذى، ولم يتغير جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد".

كما لم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات بشرية.

وفي هذا الصدد، أكدت روسيا أنها تحتفظ "بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا".

في هذه الأثناء، كشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن المكان الذي تواجد فيه بوتين أثناء الهجوم الذي تعرض له مقر الرئاسة، ليلة أمس.

ووفق ما جاء على لسان بيسكوف، فإن الرئيس الروسي كان موجودا بمقر إقامته بضواحي موسكو وتحديدا في "نوفو أوغاريوفو".

وحتى كتابة الخبر، لم يصدر عن أوكرانيا أي تعقيب رسمي حول اتهامها من قبل روسيا بالوقوف وراء هذا الهجوم.

اقرأ أيضًا..

مصر للطيران تشارك بمعرض سوق السفر العربي بدبي ATM

تشارك شركة مصر للطيران في معرض سوق السفر العربي ATM (ArabianTravel Market)، والمُقام بمدينة دبي خلال الفترة من 1 إلى 4 مايو الجاري بمركز دبي التجاري العالمي والذي يحتفل هذا العام بعيده الثلاثين تحت شعار "العمل نحو بيئة نظيفة" "Working Towards net zero" بمشاركة ما يزيد عن 2000 عارض من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وشارك من مصر للطيران المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار إيهاب، الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وعمرو عدوي رئيس قطاع الشئون التجارية ويوسف جاد المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية وحسام أبو غرارة مدير مكتب مصر للطيران بدبي.

وصرح المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة الوطنية تحرص على المشاركة في هذا المعرض كل عام حيث يعتبر خطوة مهمة في إطار الدور الذي تلعبه الشركة الوطنية في تشجيع السياحة المصرية بمختلف أنحاء العالم، ويأتي في إطار سعيها لجذب عملاء جدد من السوق العربي إضافة لدورها الريادي ومكانتها في صناعة النقل الجوي، حيث يعد من أكبر وأهم المعارض العالمية المتخصصة في مجال السفر والسياحة بالشرق الأوسط وفرصة جيدة لتبادل الرؤى والتعرف على مناطق الجذب السياحي المتنوعة وخطوط الطيران الجديدة وأفضل النظم التكنولوجية المتبعة في مجال السفر.