رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم ختام الدورة الـ13 لمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

نشر
الأمصار

تختتم اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الثالثة عشر بمدينة مالمو السويدية، وسط حضور كبير من النجوم والمخرجين وصناع السينما العرب والاسكندنافيين.

وشهد المهرجان تكريم النجم حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم افتتاح المهرجان "حُمّى البحر المتوسط" للمخرجة الفلسطينية مها حاج، في عرضه السويدي الأول بعد جولة ناجحة في المهرجانات بدأها بالعرض في مهرجان كان السينمائي العام الماضي ضمن مسابقة نظرة ما، حين حصل الفيلم على جائزة أحسن سيناريو، قبل أن يبدأ رحلة شارك فيها بمهرجانات عديدة من بينها شيكاغو وسراييفو وطوكيو وهونغ كونغ وساو باولو.

مهرجان مالمو
 

وضمت المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، مسابقة الأفلام القصيرة 17 فيلمًا، بالإضافة لأربعة أفلام في برنامج "ليالي عربية"، فيلمين في برنامج "أفلام تستحق المشاهدة"، فيلم في عروض المدارس، فيلمين للأسرة، ثلاثة أفلام سعودية قصيرة في عرض خاص، وخمسة أفلام ضمن برنامج الأصوات المسموعة (البرنامج الذي ينظمه المهرجان بدعم معهد الفيلم السويدي بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لدعم المواهب في الأردن).

وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة من المنتج التونسي توفيق قيقة، الممثلة المصرية هنا شيحة، الناقد المقدونية مارينا كوستوفا، الممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات، ومهند البكري مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بينما تكونت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة من الممثل اللبناني نيقولا معوّض، المنتج الفرنسي دانيال زيسكند، والمخرجة السعودية ضياء يوسف الهلال.

أخبار اخرى..

عمرو دياب يحيي حفلاً غنائيًا في أبوظبي.. 9 سبتمبر

يستعد الهضبة عمرو دياب لإحياء حفلًا غنائيًا كبيرًا، يوم 9 من شهر سبتمبر المقبل، في جزيرة ياس بإمارة أبو ظبي، ومن المقرر أن يقدم خلاله مجموعة من أغانيه المميزة التي يتفاعل معها الجمهور.

ترويج عمرو دياب لحفله في أبو ظبي

وأعلن الهضبة عمرو دياب عن ذلك الحفل من خلال حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حيث نشر صورة البوستر الدعائي للحفل، وعلق عليه قائلًا:"استعدوا لحفل أبو ظبي".

أغنية "الحفلة" لـ عمرو دياب

وفي سياق آخر، طرح النجم عمرو دياب، مؤخرًا أحدث أغانيه، التي تحمل عنوان "الحفلة"، وذلك عبر تطبيق أنغامي للموسيقى، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وهي من كلمات أحمد مرزق، ولحن وتوزيع محمد قماح وميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس.

كلمات أغنية" الحفلة"

وجاءت كلمات الأغنية كالآتي: "أيوة جاي شوف الحفلة دي حلوة إزاي.. ودقة طبلة ولعب الناي.. كله بيرقص وبيغني.. كله قايل للهم باي باي.. شوف السمرا دي عاملة ازاي.. ولا البيضا إن مش فتاي.. أحلى بنات في الكون نحوا.. تقولش بقيت سلطان بروناي".

حفلات عمرو دياب الماضية 

وكان الهضبة عمرو دياب، قد أحيا مؤخرًا عدة حفلات غنائية بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وكانت بداية تلك الحفلات في الغردقة، حيث أحيا حفلًا غنائيًا كبيرًا هناك يوم 23 من شهر إبريل الماضي، وشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا، ثم أحيا  حفلًا آخر في جدة بالمملكة العربية السعودية يوم ٢٨ من نفس الشهر، ورفع الحفل شعار كامل العدد.

حفل عمرو دياب المقبل

وفي سياق آخر، يستعد عمرو دياب حاليًا لإحياء حفلًا غنائيًا كبيرًا،  يوم 12 من شهر مايو الجاري داخل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك احتفالًا مرور 40 عامًا على إصدار أول ألبوم غنائي له، ومن المقرر أن يقدم خلاله مجموعة من أغانيه المميزة التي يعشقها جمهوره.