رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: تعرض 6 شاحنات تحمل مساعدات إلى دارفور للنهب

نشر
غريفيث
غريفيث

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء،  تعرض 6 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى دارفور بالسودان للنهب، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

ومن ناحية أخرى، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤن الإنسانية مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، سعي المنظمة الدولية لتقديم المساعدة للنازحين في السودان ومنع خروجهم إلى دول الجوار.

وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مارتن غريفيث لدى وصوله إلى مدينة بورتسودان.

وركز غريفيث في كلمته على عدة نقاط لزيارته أهمها: “وصلت إلى بورتسودان لتأكيد التزامنا تجاه الشعب السوداني”، داعيا المجتمع الدولي لبذل المزيد لإرسال المساعدات إلى السودان.

وأكد: "نسعى للحصول على التزام من كافة الأطراف لحماية المساعدات الإنسانية، وأن المنظمات الإنسانية تعمل وسط ظروف صعبة في السودان، ويجب توفير الحماية لها.

وأشار إلى ما حدث من نهب لشاحنات المساعدات الإنسانية التي كانت متجهة إلى إقليم دافور، وحث المجتمع الدولي على القيام بالمزيد لتوفير المساعدات للشعب السوداني، حيث أن المنظمات الإنسانية تتعرض لضغوط وخطر خلال عملها في السودان.

وقال غريفيث نعمل على نشر مزيد من الموظفين لإيصال المساعدات إلى المناطق الأكثر تضررا في السودان.
وكان غريفيث، وصل اليوم الأربعاء إلى بوتسودان حيث تجمع آلاف السودانيين والأجانب هناك على أمل الفرار من الدولة التي مزقتها الصراعات.

وغرد غريفيث على تويتر بأن زيارته لمدينة بورتسودان تأتي تأكيدا لالتزام الأمم المتحدة تجاه الشعب السوداني.

جاء وصول غريفيث في اليوم الأخير من هدنة هشة كان من المفترض أن تنتهي عند منتصف الليل، ولم يكن لها تأثير يذكر لوقف القتال.

كما تأتي الزيارة وسط قلق متزايد بشأن الوضع الإنساني للمحاصرين والمشردين بسبب القتال الناجم عن الصراع على السلطة في البلاد.

 

أخبار أخرى…

السعودية: الأوضاع بالسودان تستدعي تطوير آليات عملية للوساطة أثناء النزاعات

أكدت السعودية على أن الأوضاع التي تشهدها السودان حاليا وما حدث سابقا في بعض الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون، تستدعي السعي جديا نحو تطوير آليات عملية للوساطة اثناء النزاعات وتفعيل دور الدبلوماسية الوقائية الرامي إلى منع نشوب النزاعات، واستباق حلها بالطرق الدبلوماسية للحيلولة دون تصعيد المنازعات إلى نزاعات، وذلك في إطار الإصلاح الشامل للمنظمة حتى تستطيع مجابهة تلك التحديات.

الشعب السوداني عانى ما يكفي من ويلات الصراعات

جاء ذلك في كلمة القاها المندوب الدائم للسعودية لدى المنظمة الدكتور صالح السحيباني خلال الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي دعت له المملكة رئيس القمة الإسلامية الحالية، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي؛ لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان.