رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكهرباء يستعيد 3 لاعبين قبل مواجهة زاخو

نشر
الأمصار

أعلن الجهاز الفني للكهرباء، اليوم الأربعاء، استعادة 3 من لاعبيه البارزين في مباراته المقبلة ضد زاخو بملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري العراقي الممتاز، المقررة بعد غد الجمعة.

وشهدت قائمة فريق الكهرباء التي غادرت إلى مدينة زاخو اليوم الأربعاء، عودة الثلاثي: أموري فيصل، حسين فلاح، بولو نارتي، بعد غيابهم عن اللقاء السابق أمام الصناعة الذي انتهى لصالحه (2-0).

ويستعد الكهرباء رابع الترتيب برصيد 49 نقطة لمواجهة مستضيفه زاخو ، بمحاولة من جهازه الفني بقيادة لؤي صلاح لتحقيق الانتصار ال 15 الذي يمنحه الصدارة مؤقتا.

وفي سياق متصل وصلت المفاوضات بين لاعب الكهرباء ومنتخب شباب العراق علي جاسم ونادي جينت الناشط بالدوري البلجيكي الممتاز لمراحل متقدمة.
 

موعد قمة الدوري العراقي

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن قمة الجولة 27 من الدوري والتي ستجمع الشرطة (المتصدر) مع وصيفه القوة الجوية سيحتضنها ملعب الشعب الدولي، الجمعة المقبل.

ويمتلك الشرطة 54 نقطة، فيما يتأخر الجوية بفارق نقطتين.

ومن المتوقع أن تحظى المواجهة المرتقبة بمتابعة جماهيرية كبيرة، علاوة على مشاركة أبرز لاعبي المنتخب العراقي بتشكيلة الفريقين.

وحسب الجدول المعلن، سيلعب الزوراء الثالث ب51 نقطة مع نفط الوسط باليوم ذاته على ملعب النجف الدولي، فيما يحل الكهرباء الرابع، ضيفا ثقيلا على زاخو.

وقررت لجنة المسابقات أيضا تعديل مواعيد وتوقيتات مباراتين بهذه الجولة، إذ تقرر إقامة لقاء الديوانية، مع ضيفه الطلبة بملعب النجف الدولي مساء السبت المقبل، فيما تم تأجيل لقاء النفط وأربيل لليوم التالي، وإقامتها بملعب الراحل أحمد راضي بالعاصمة بغداد. 
 

خطف الميناء البطاقة الثانية المؤهلة للدوري العراقي الممتاز، بعد تغلبه على مستضيفه المصافي (3-0)، في المباراة الحاسمة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب مصافي الوسط بالعاصمة بغداد.

وتمكن حيدر سالم من وضع الميناء بالمقدمة، وأضاف الإيفواري محمد أوتارا الهدف الثاني، بينما تكفل البرازيلي سانتوس بإحراز الهدف الثالث للضيوف قبل نهاية الشوط الأول.

ورغم تواصل المد الهجومي لسفانة الجنوب في الشوط الثاني، لكن براعة حارس أهل الدار منعتهم من إضافة المزيد من الأهداف، ليتمكن تلاميذ المدرب باسم قاسم من تحقيق الفوز (3-0) والعودة إلى دوري الأضواء بعد غياب دام لموسم واحد.

وبهذا الانتصار، تمسك الميناء بصدارة المجموعة الثانية برصيد 46 نقطة تاركا المركز الثاني لمنافسه ديالى الذي حقق الانتصار بالتوقيت ذاته على الناصرية بنتيجة (3-1) ليرفع رصيده إلى 45 نقطة.

يذكر أن أمانة بغداد نجح من حصد البطاقة الاولى للدوري الممتاز بعد تغلبه على الصناعات الكهربائية (2-1)، ونيله صدارة المجموعة الأولى، على أن يلتقي أمانة بغداد مع الميناء في المباراة المقبلة لتحديد بطل دوري الدرجة الأولى للموسم الجاري.