رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بدء الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث أوضاع السودان

نشر
الأمصار

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، جلسات الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى حسين إبراهيم طه، اليوم الأربعاء: "إن اجتماع اللجنة التنفيذية الطارئ يعكس اهتمام الدول الأعضاء بالأحداث الجارية في السودان وحرصا منها على إعادة الأمن والاستقرار بها"، وفقا لما أفادت به قناة الإخبارية.

ودعا أمين عام المنظمة بوقف إطلاق النار الدائم في السودان و اللجوء إلى الحوار، صونا لأمن وسلامة الشعب السوداني و الدولة السودانية و مقدراتها و استئناف العملية السياسية.

يأتي هذا الاجتماع الطارئ عقب ساعات من تعرض مبنى الملحقية الثقافية السعودية في جمهورية السودان إلى اقتحام من قبل مجموعة مسلحة.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية التركي: ندرس نقل سفارتنا في السودان إلى بورتسودان مؤقتا

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، ندرس نقل سفارتنا في السودان من الخرطوم إلى مدينة بورتسودان مؤقتا بسبب الاشتباكات، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

أعلنت مصادر سودانية، اليوم الأربعاء، قصف جوي في شمال الخرطوم بمحيط القصر الرئاسي، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية في خبر عاجل.

بيان جديد لـ الجيش السوداني حول الميليشيا المتمردة

ومن ناحية أخرى، أصدر الجيش السوداني، فجر اليوم الأربعاء، بيانًا جديدًا بشأن تطورات الأوضاع، حيث أكد أن الموقف العملياتي مستقر في جميع أنحاء البلاد، عدا اشتباكات متقطعة مع المليشيا المتمردة في أجزاء من العاصمة نتيجة لخروقاتها المستمرة للهدنة المعلنة.

وأوضح الجيش السوداني أن المليشيا تواصل القصف العشوائي لبعض المواقع بما فيها الأحياء السكنية واستمرار التحركات العسكرية، و الارتكاز داخل بعض الأحياء و سرقة ممتلكات المواطنين تحت تهديد السلاح.

وأضاف أنه تم رصد حدوث اشتباك بين المتمردين في شرق النيل بالمنطقة الواقعة بين كبرى الكرياب ومرابيع الشريف بسبب شروع مجموعة منهم في الهروب، كما كشف عن استمرار أعمال كسر ونهب البنوك حيث تعرض بنك فيصل الإسلامي و بنك المزارع و المال المتحد، كما قاموا بكسر و نهب العديد من المحلات التجارية في منطقة محيط إستاد الهلال بأم درمان.