رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الروسية: لم نتوصل لاتفاق بشأن استئناف محادثات تصدير الحبوب

نشر
 وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

نفت وزارة الخارجية الروسية، التوصل لاتفاق بشأن استئناف محادثات اتفاق تصدير الحبوب، وفقا لموقع “سكاي نيوز عربية” اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن نواب وزراء دفاع روسيا وأوكرانيا وتركيا سيلتقون في إسطنبول، الجمعة 5 مايو الجاري، لبحث تمديد اتفاق البحر الأسود لتصدير الحبوب الأوكرانية.

وينتهي العمل باتفاق الحبوب في 18 مايو الجاري، مع عدم توصل الأطراف المشاركة فيه إلى اتفاق على تمديده.

زيلينسكي يكشف عن موعد انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

وفي سياق أخر، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أنه التقى رئيس البرلمان البرتغالي أوغستو سانتوس سيلفا، حيث ناقشا الجانبان التعاون على مسار اندماج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي وحلف "الناتو".

كتب زيلينسكي على قناته على "تيليجرام": عقدنا اجتماعا مع أوغستو سانتوس سيلفا، رئيس البرلمان البرتغالي ناقشنا خلاله التعاون على مسار اندماج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، والاحتياجات ذات الأولوية للقوات الأوكرانية"
 وتابع الرئيس الأوكراني: بدء المفاوضات بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية هذا العام سيكون حافزا قويا للمجتمع الأوكراني.

كما أعرب زيلينسكي عن آماله في أن تتمكن الحكومة البرتغالية والبرلمان البرتغالي من اتخاذ القرارات اللازمة لتعزيز قدرات القوات الأوكرانية على خط المواجهة.

أخبار أخرى…

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب مقاطعة يوننان غربي الصين

ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة مدينة "باوشان" بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح ونقلهم إلى المستشفى.

وقد أطلقت السلطات المحلية اليوم الأربعاء، استجابة للطوارئ من المستوى الثالث وهرعت فرق الإنقاذ إلى المنطقة المنكوبة بالزلزال، حيث ألحق أضرارا بالمنازل السكنية وإمدادات المياه والكهرباء والمرور والاتصالات ومرافق أخرى للبنية التحتية في منطقة مركز الزلزال وما حولها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال نائب عمدة باوشان تشانج يون يي، إنه تم إرسال أكثر من 2400 من رجال الإنقاذ إلى المنطقة المتضررة من الزلزال؛ لإجراء عمليات البحث، وتخصيص 365 خيمة و734 سريرا قابلا للطي و1470 لحافا قطنيا للمناطق المتضررة.

كما أفاد المركز الصيني لشبكات الزلازل بأنه تم رصد مركز الزلزال عند ملتقى خط عرض 25.35 درجة شمالا وخط طول 99.28 درجة شرقا، وعلى عمق 10 كيلومترات.. وذكرت سلطات الإغاثة من الزلزال في المقاطعة أن منطقة مركز الزلزال تقع على متوسط ارتفاع فوق مستوى سطح البحر يبلغ حوالي 1863 مترا، وعلى بعد حوالي 29 كيلومترا من مركز مدينة باوشان.