رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي: حرية الصحافة واستقلاليتها حق أساسي في إرساء أسس الديمقراطية

نشر
الحلبوسي
الحلبوسي

أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، أن حرية الصحافة واستقلاليتها حق أساسي في إرساء أسس الديمقراطية.

وقال الحلبوسي، في تغريدة له عبر صفحته بتويتر، أنه "في اليوم العالمي لحرية الصحافة، نقدّر عالياً الصحفيين في بلادنا والذين يعملون بإخلاص لتوفير المعلومات والأخبار الموثوقة، ونستذكر التضحيات التي قدموها لأجل الحقيقة".

وأكد الحلبوسي بقوله: "ندعم حرية الصحافة واستقلاليتها، لأنها حق أساسي ومهم في إرساء أسس الديمقراطية".

أخبار أخرى..

رفع مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، جلسته التي عقدها اليوم إلى يوم الخميس المُقبل، بعد أن صوت وأنهى مناقشة عدد من مشاريع القوانين.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، إن "مجلس النواب صوت خلال جلسة اليوم على مشروع قانون تعديل الأمر رقم (15) لسنة 2004 بشأن تمليك قطع أراض سكنية لمنتسبي شركة مصافي الوسط/الدورة (شركة عامة)، فيما أجل القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون الناجيات الايزيديات رقم (8) لسنة 2021".

وأنهى المجلس تقريرا ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى النظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".

وأضافت، الدائرة في بيانها أن "المجلس أنهى تقريرا ومناقشة مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي ورفع جلسته الى يوم  الخميس المُقبل.

أخبار أخرى..

هنأت رئاسة الجمهورية العراقية، الثلاثاء، شبكة الإعلام العراقي بالذكرى السنوية لتأسيس تلفزيون العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية في برقية تهنئة: "نهنئكم بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس تلفزيون العراق، آملين لكم النجاح والاستمرار في جهودكم لدعم وترسيخ الأمن والاستقرار ونقل الأحداث بكل تفاصيلها.

وفي ذات السياق، قدم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، التهاني بالذكرى 67 لتأسيس تلفزيون العراق.

وقال السوداني في تغريدة: "نباركُ لتلفزيون العراق وجميع ملاكاته المبدعة الذكرى (67) لتأسيسه، ليكونَ أول تلفزيون عربي ينطلق بثَّه للمشاهدين".

واضاف "مع استذكارنا واحتفائنا بهذا المناسبة، نشدُّ على أيدي جميع العاملين فيه ليكونوا مساهمين في بناء عراقنا الحبيب، وأمناء على رسالته الإعلامية الوطنية والإنسانية".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي: استقرار الوضع الأمني عامل مهم جدًا لجذب الاستثمار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، الاثنين، أن استقرار الوضع الأمني عامل مهمّ جداً لجذب الاستثمار وخلق فرص العمل.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً في مقرّ قيادة العمليات المشتركة، ضمّ وزيري الدفاع والداخلية ومستشار الأمن القومي، ورئيس أركان الجيش، ورئيسي جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني ورئيس أركان الحشد الشعبي ونائب قائد العمليات المشتركة وكبار القادة في مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية".

وأضاف، أن "السوداني استمع إلى الإيجاز نصف السنوي، عن أهمّ الواجبات التي تقوم بها مختلف مفاصل وتشكيلات وزارتي الدفاع والداخلية والمؤسسات والدوائر الأمنية والاستخبارية، خصوصاً الجهود الوطنية المبذولة في ملاحقة ما تبقّى من عناصر عصابات داعش الإرهابية والجريمة المنظّمة".