رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الابيض عن احداث السودان.. نسعى بقوة لوقف إطلاق النار

نشر
الأمصار

 قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن أمريكا تسعى بقوة لوقف إطلاق النار في السودان منذ بدء الصراع معبراً عن قلقه من الوضع الإنساني.

وقال البيت الأبيض: "واشنطن ما زالت على اتصال وثيق مع الجيش السوداني وقادة القوى المدنية".

وأضاف أنه "يجب السماح للمنظمات الإنسانية بمساعدة السودانيين".


وتابع: "نخطط لاستخدام كل الوسائل من أجل ضمان وصول المساعدات إلى السودان”.


وأشار البيت الأبيض، إلى أن واشنطن تواصلت مع 5000 أمريكي في البلاد لضمان سلامتهم. 

أخبار اخرى…

إصابات خطيرة بين المدنيين.. بيان عاجل من وزارة الصحة السودانية

الأمصار

 أصدرت وزارة الصحة الاتحادية بالسودان تقرير متابعة أحداث الصراع الحربي في الفترة من 15 أبريل وحتى يوم 1 مايو 2023م بالمركز والولايات.

 

وأوضح التقرير هدوء في كافة الولايات عدا ولايتي الخرطوم ووسط دارفور ما زال هناك حالات إصابات ووفيات نتيجة الحرب القائمة.

حيث سجلت الصحة السودانية 6 إصابات بولاية الخرطوم بتاريخ 1مايو دون تسجيل اي حالة وفاة بالمستشفيات فيما سجلت حالة وفاة واحدة بولاية وسط دارفور . 
 
وأوضحت الصحة أن إجمالي الإصابات  4926 حالة إصابة و 550 حالة وفاة تم تسجيلها بكل المستشفيات بولايات السودان  .
 

وكشف التقرير عن عدد 569 حالة هي تراكمي الحالات المحولة لولاية الجزيرة بالإضافة للمجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة في ولاية الخرطوم حيث كانت هناك عدد من المبادرات التي اسهمت في زيادة تشغيل المستشفيات.

أخبار اخرى…

الخارجية المصرية تجدد التأكيد على نقاط تجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان

الأمصار

أهابت وزارة الخارجية المصرية بالمواطنين المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى مصر التوجه إلى نقاط التجمع والإجلاء التالية:

1) القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بورتسودان.

2) معبر قسطل (إجلاء بري).

3) معبر أرقين (إجلاء بري).

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي إلحاقا بالبيانات السابقة الصادرة عنها وآخرها في 29 أبريل المنصرم.

وشددت وزارة الخارجية على أن غرفة الأزمات تستمر في تلقي اتصالات وبلاغات واستفسارات المواطنين المصريين على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على الأرقام التالية:

أخبار أخرى..

السعودية تستضيف الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء

استضافت المملكة العربية السعودية، ممثلةً بالهيئة العامة للغذاء والدواء، الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء، الذي يهدف إلى تعزيز التكامل العربي في مجال الرقابة على الدواء وتشريعاته وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب الجيدة بين الهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الاجتماع ناقش موضوعات عدة أبرزها الإجراءات المتبعة لتسجيل المستحضرات الصيدلانية والإجراءات المتعلقة بمتابعة سلامتها وفعاليتها وجودتها بعد تسويقها، ودور مختبرات الرقابة الدوائية في الدول العربية.


وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودي الدكتور هشام بن سعد الجضعي، في كلمته الافتتاحية لهذا الاجتماع، أن التنسيق والمواءمة للمتطلبات التشريعية والتنظيمية للدواء يسهم بشكل إيجابي وفعّال في تسهيل تسجيل المنتجات الدوائية وتوفرها وتقليل التكلفة المادية مما ييسر وصولها للمرضى.