رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ومفوضية الاتحاد الإفريقي تبحثان جهود وقف التصعيد بالسودان

نشر
الأمصار

أجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اتصالاً هاتفياً، اليوم، برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي.

وجرى خلال الاتصال، بحث الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في جمهورية السودان، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعبه الشقيق.
 

 كما تم بحث آخر التطورات والأوضاع الراهنة في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار اخرى…

السعودية وجزر القمر تبحثان جهود وقف التصعيد العسكري في السودان

الأمصار

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، مع وزير الشئون الخارجية في جزر القمر ظاهر ذو الكمال، الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في جمهورية السودان، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعبه.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الاتصال شهد استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح البلدين، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود الثنائية المبذولة بشأنها.

وفي سياق اخر، أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اتصالاً هاتفياً، اليوم، بوزير خارجية الهند سوبراهمانيام جايشانكر.


وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات التاريخية والمتينة بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.
وبحث الجانبان أوجه تعزيز التنسيق الثنائي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف جهود البلدين الصديقين في إرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين.

وفي سياق أخر، تمكنت اللجنة الأمنية في إمارة منطقة الرياض بالسعودية ، من ضبط أكثر من 2200 رتبة عسكرية في عددٍ من محلات بيع وخياطة الملابس العسكرية بمدينة الرياض، ولك بعد مراقبة محلات بيع وخياطة الملابس العسكرية بالمنطقة، اليوم.

 

كما تمت مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات النظامية حيال تلك المحلات بحسب ماذكرت صحيفة عكاظ السعودية.  

جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها اللجنة الأمنية بشكل مستمر بناءً على توجيهات ومتابعة أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

أخبار أخرى..

السعودية تستضيف الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء

استضافت المملكة العربية السعودية، ممثلةً بالهيئة العامة للغذاء والدواء، الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء، الذي يهدف إلى تعزيز التكامل العربي في مجال الرقابة على الدواء وتشريعاته وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب الجيدة بين الهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء.