رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"أدنوك" تواصل تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي المسال في الرويس

نشر
الأمصار

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، أن المشروع الذي يهدف إلى تطوير وتوسعة أعمالها في مجال الغاز الطبيعي المسال سيستمر تنفيذه في مدينة الرويس الصناعية في منطقة الظفرة في أبوظبي.

ومدينة الرويس الصناعية هي مركزاً للعمليات التشغيلية لأدنوك ومجموعة شركاتها العاملة، ويتيح اختيارها موقعاً لمواصلة تنفيذ المشروع بعد التقييم الشامل للعديد من المواقع المقترحة خلال مرحلة التصميم الحالية إمكانية الاستفادة من منظومة العمل المتكاملة و فرص التكامل بين عمليات شركات المجموعة ومنشآت البنى التحتية القائمة حاليا في المدينة إضافة إلى القاعدة الصلبة من الموردين المحليين، وذلك بغية المساهمة في تعزيز ورفع كفاءة عمليات المشروع بما يحقق قيمة إضافية لدولة الإمارات ولأدنوك وشركائها.

وتهدف شركة أدنوك من خلال هذا المشروع تطوير وتوسعة أعمالها ومضاعفة طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال للمساهمة في تلبية الطلب العالمي المتزايد عليه.

وفي الفترة الحالية، يتم تصميم مرافق معالجة الغاز في المنشأة للعمل بالطاقة الكهربائية التي سيتم الحصول عليها من شبكة الطاقة الكهربائية المُنتجة من المصادر المتجددة والنووية، مما يجعلها واحدة من أقل منشآت الغاز الطبيعي المسال من حيث كثافة الانبعاثات الكربونية في العالم.

 

أخبار أخرى…

بنك "HSBC" يضاعف أرباحه 3 مرات بالربع الأول من 2023

تمكن بنك  "HSBC" "إتش إس بي سي" البريطاني من مضاعفة أرباحة 3 مرات في الربع الأول من العام الجاري، لتأتي متجاوزة التوقعات، حيث عزز ارتفاع أسعار الفائدة دخل البنك وساعده على دفع أول توزيعات أرباح ربع سنوية منذ عام 2019.

وأعلن البنك عن تحقيقه ارتفاعا في الأرباح قبل الضرائب في الربع الأول من العام 2023 بنسبة 207.1 بالمئة إلى 12.9 مليار دولار، من 4.2 مليارات دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. متوقعا أرباحا كبيرة لبقية العام.

وارتفعت إيرادات البنك البريطاني بنسبة 64 بالمئة إلى 20.2 مليار دولار، إضافة إلى إعلان البنك عن توقعات كبيرة لأرباح بقية العام.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك نويل كوين في بيان "يقدّم أداؤنا القوي في الربع الأول من العام دليلا آخر على أن استراتيجيتنا فعالة".

وقد أعلن البنك اعتزامه على إعادة شراء كمية من أسهمه بقيمة ملياري دولار، في إطار خطته لإعادة الأموال للمساهمين بعد تحقيق نتائج تفوق التوقعات خلال الربع الأول من العام الحالي.