رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابة أطباء السودان: المستشفيات العامة في الخرطوم توقفت عن العمل

نشر
الأمصار

أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الثلاثاء، إن الوضع الصحي في البلاد كارثي، وخصوصا في الجنينة بدارفور، مشيرة إلى أن مستشفيات جديدة خرجت من الخدمة في العاصمة الخرطوم بسبب عدم توفر الوقود.

وقد أكدت النقابة وجود نقص في الأكسيجين في مشافي ولايات سودانية بينها الخرطوم، مشددة على أن كل المستشفيات العامة في العاصمة توقفت عن العمل، وفقا لما ذكرته العربية.

وأوضحت النقابة أن خدمات غسيل الكلى متوفرة لـ5 أيام فقط في البلاد بسبب النزاع، مؤكدة أن الحل الوحيد للوضع الإنساني هو وقف القتال.

ومن جانبها، قالت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي إن الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع يخرج عن السيطرة، معبرة عن قلقها من التعبئة في دارفور على أسس عرقية.

وشددت اللجنة على أن هناك ضرورة لوقف القتال في السودان، ومنع جر البلاد إلى حرب أهلية، مؤكدة أن على أطراف النزاع بالسودان الجلوس والتفاوض.

يذكر أن عدد القتلى في السودان منذ اندلاع الاشتباكات منتصف الشهر الماضي بين الجيش، وقوات الدعم السريع ارتفع لأكثر من 400 شخص، بينما تخطت الإصابات الـ 6 آلاف.

 

أخبار أأخرى…

باكستان تعلن انتهاء إجلاء جميع رعاياها من السودان

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية، اليوم الثلاثاء، أنه قد تم إجلاء أكثر من 1000 باكستاني من دولة السودان ، بأمان، مضيفة أن "عمليات الإجلاء، قد انتهت".

جاء ذلك وفقا لما نشرته وزارة الشؤون الخارجية على موقع تويتر قائلة: "لقد نجحنا في إجلاء أكثر من 1000 باكستاني من السودان، بأمان. وبهذا انتهت عمليات الإجلاء من السودان".

السعودية: إجلاء 5184 شخصا من السودان ينتمون لـ 102 جنسية

كما أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أن "عدد الرعايا الذين أجلتهم المملكة من السودان يبلغ 5409 أشخاص ينتمون لـ 102 جنسية"، مشيرة إلى أن "بينهم 225 مواطنا سعوديا".

وقالت الخارجية السعودية، في بيان لها،: "وصل عبر سفينة جلالة الملك "أبها" إلى مدينة جدة 41 مواطنا سعوديا، و171 شخصا من جنسيات أفغانستان، و الفلبين، و جزر القمر، و سيريلانكا، وأوكرانيا، ومدغشقر، والمملكة المتحدة، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية".