رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 144 فيزا كارت بحوزة مسافر في مطار النجف

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، يوم الثلاثاء، ضبط محاولة تهريب 144 فيزا كارت من منفذ مطار النجف الدولي.

وقالت في بيان، "استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في متابعة مهربي العملة وكل ما له صلة بإخراج العملة بشكل مخالف للضوابط والذي يؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد العراقي، تمكنت كوادر مديرية منفذ مطار النجف الدولي من إلقاء القبض على مسافر عراقي بحوزته (144) فيزا كارت معدة للتهريب.".

وأوضح بيان الهيئة، أن تم تنظيم محضر ضبط اصولي وتسليم المتهم مع المضبوطات الى مركز شرطة المطار لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقه، مشددة على انها مستمرة في عملياتها للقضاء على عمليات التهريب في جميع المنافذ الحدودية.

أخبار أخرى..

صادرات تركيا للعراق تبلغ 2.7 مليار دولار للربع الأول من العام الحالي

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، يوم الثلاثاء، أن صادرات تركيا للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 بلغت 2.7 مليار دولار.

وقالت الهيئة في احصائية رسمية لها ان "حجم الصادرات التركية للعراق خلال شهري كانون الثاني وشباط واذار من العام 2023 بلغت 2.710.179 مليار دولار منها 866.808 مليون دولار صادرات لشهر كانون الثاني و731.758 مليونا صادرات لشهر شباط ، و1.112.202 مليار دولار صادرات شهر اذار".

واضافت ان "صادرات تركيا للعراق خلال الربع الاول من العام الحالي البالغة 2.710.179 مليار دولار انخفضت بنسبة 12.3% عن الربع الاول من العام الماضي 2022"، مبينة ان "هذه الصادرات تمثل 4.4% من صادرات تركيا للعالم".

ويستورد العراق معظم حاجته من السلع والبضائع من دول الجوار وخاصة تركيا وايران ، اضافة الى استيراده من الصين التي تعتبر اكبر مصدر للسلع والبضائع في العالم.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً في مقرّ قيادة العمليات المشتركة، ضمّ وزيري الدفاع والداخلية ومستشار الأمن القومي، ورئيس أركان الجيش، ورئيسي جهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني ورئيس أركان الحشد الشعبي ونائب قائد العمليات المشتركة وكبار القادة في مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية".