رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. التعليم تعلن بدء التقديم للدراسات العليا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء التقديم الى الدراسات العليا الثلاثاء.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن بدء إجراءات التقديم الإلكتروني إلى الدراسات العليا (http://adm.rdd.edu.iq) يوم الثلاثاء الموافق 2023/5/2 ولغاية 2023/6/1 على وفق توقيتات التقديم والقبول للعام الدراسي 2023/2022".
وأضاف، أن "برامج الدراسات العليا المفتوحة تبلغ (٢١٥١) برنامجا دراسيا في الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي فيما تتضمن خطط الجامعات للدراسات العليا المصادق عليها في مختلف التخصصات ولجميع قنوات التقديم العامة والخاصة والامتيازات (١٣٣٠٥) مقاعد دراسية".
وآهابت، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالطلبة المؤهلين للتقديم الاستعداد العلمي الممكن تحقيقا لما يطمحون إليه من نتائج إيجابية في الامتحان التنافسي الذي سيجرى يوم الثلاثاء الموافق 2023/6/20.
 

مذكرة تفاهم بين الأردن والعراق في المجال السياحي

وصدرت في الجريدة الرسمية بالأردن، الاثنين مذكرة التفاهم بين الحكومتين الأردنية والعراقية التي تنص على التعاون في المجال السياحي.

وتأتي المذكرة، تقديراً من الحكومتين للمصالح الأخوية المشتركة، ورغبتهما في تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، وتأكيداً على أهمية تدعيم التعاون بينهما في مجال السياحة.

واتفق الطرفان على تنشيط الحركة السياحية والتبادل السياحي؛ للترويج لتاريـخ وثقافة البلدين، وتشجيع عمل الشركات ووكالات السياحة والسفر في البلدين على تنظيم رحلات سياحية، لجذب المجاميع السياحية في البلدين، وتقديم التسهيلات في إجراءات الدخول بمـا ينسجم مع التشريعات والقوانين المعمول بها في البلدين.

ونصت المذكرة على تسهيل تبادل الاشتراك بالمعارض والمؤتمرات والمهرجانات والأسواق السياحية التي تقام في البلدين، وتبادل المعلومات بالنشرات والمطبوعات والأفلام والمـواد الدعائيـة والإحصاءات السياحية بين الطرفين.

أخبار أخرى..

أكد المندوب الدائم للأردن لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة، أن أي حل للأزمة الراهنة في السودان لا بد أن يكون حلا داخليا يعكس إرادة وتطلعات الشعب السوداني الشقيق بعيدا عن أية تدخلات خارجية.

وقال خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية بشأن التطورات في جمهورية السودان اليوم الاثنين بمصر، إن الأردن يدعم أي قرار يتخذه مجلس الجامعة لتطويق الأزمة، ووقف القتال، وحقن دماء الأشقاء السودانيين، وضمان العودة للحوار والتأسيس لمرحلة جديدة تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني الشقيق.