رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيول تغرق شوارع عسير في السعودية

نشر
الأمصار

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، عدة مقاطع فيديو ترصد السيول التي غمرت منطقة عسير بمحافظة محايل وتسببت في قطع الشوارع وتجرف المركبات في محافظة محايل بمنطقة عسير (جنوب غرب).


وتسببت الأمطار الكثيفة والسيول في قطع الطرقات، وانهيارات في بعض المواقع وتساقط للصخور في حالة مطرية غير مسبوقة بهذه الكثافة منذ سنوات، وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.


ووجه محافظ محايل محمد بن فلاح القرقاح بسرعة فتح الطرق أمام بعض القرى المعزولة ومتابعة ورفع ما خلفته السيول على الطريق الرابط بين محايل وأبها وكذلك بعض المواقع داخل المحافظة.

 

السعودية تستضيف الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء

استضافت المملكة العربية السعودية، ممثلةً بالهيئة العامة للغذاء والدواء، الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء، الذي يهدف إلى تعزيز التكامل العربي في مجال الرقابة على الدواء وتشريعاته وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب الجيدة بين الهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الاجتماع ناقش موضوعات عدة أبرزها الإجراءات المتبعة لتسجيل المستحضرات الصيدلانية والإجراءات المتعلقة بمتابعة سلامتها وفعاليتها وجودتها بعد تسويقها، ودور مختبرات الرقابة الدوائية في الدول العربية.


وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودي الدكتور هشام بن سعد الجضعي، في كلمته الافتتاحية لهذا الاجتماع، أن التنسيق والمواءمة للمتطلبات التشريعية والتنظيمية للدواء يسهم بشكل إيجابي وفعّال في تسهيل تسجيل المنتجات الدوائية وتوفرها وتقليل التكلفة المادية مما ييسر وصولها للمرضى.

 

وزراء خارجية خمس دول عربية يؤكدون من عمان ضرورة إنهاء الأزمة السورية

أكد وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية والعراق، على أولوية إنهاء الأزمة السورية وكل ما سببته من قتل وخراب ودمار، ومن معاناة للشعب السوري الشقيق، ومن انعكاسات سلبية إقليمياً ودولياً، عبر حل سياسي؛ يحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويلبي طموحات شعبها، ويخلصها من الإرهاب؛ ويسهم في تعزيز الظروف المناسبة للعودة الطوعية والآمنة للاجئين؛ يفضي إلى خروج جميع القوات الأجنبية غير المشروعة منها، وبما يحقق المصالحة الوطنية، ويعيد لسوريا أمنها واستقرارها وعافيتها ودورها.

جاء ذلك في بيان ختامي صادر عن اجتماع وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية والعراق وسوريا، الذي عقد اليوم /الإثنين/، بعمان؛ لبحث الجهود المبذولة لايجاد حل سياسي للازمة السورية.