رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميكيل أرتيتا: لدينا الأمل في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي

نشر
أرتيتا
أرتيتا

قال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال إن الفريق لا يزال ينافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، وأشاد بالمدفعجية لرفضهم الاكتفاء بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

واعتلى أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي في أغلب فترات الموسم، لكنه فقد الصدارة إثر فوز مانشستر سيتي على فولهام 2 / 1 أمس الأحد في المرحلة 34.

وحقق مانشستر سيتي 8 انتصارات متتالية في الدوري من بينها انتصاره على آرسنال 4 / 1 في الأسبوع الماضي، ليقترب من التتويج بلقبه الخامس في الدوري خلال آخر 6 أعوام.

أما أرسنال، فقد حصد 3 نقاط فقط خلال آخر 4 مباريات لكنه ضمن بالفعل التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد أن غاب عن البطولة طوال 6 مواسم.

ورغم أن مانشستر سيتي أصبح الآن المرشح الأوفر حظا للتتويج بالدوري الإنجليزي، يهدف أرتيتا إلى إعادة أرسنال لمستواه المعهود اعتبارا من المباراة المقررة أمام تشيلسي غدا الثلاثاء، وقد أكد رفضه لاعتبار أن فريقه بات خارج المنافسة على اللقب.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" اليوم الإثنين: "لقد حققنا ما كان يصعب تحقيقه ولا يزال بإمكاننا الفوز بالدوري الإنجليزي، لأنه لا يزال هناك 5 مباريات ويمكن أن تحدث خلالها الكثير من الأشياء."

وأضاف: "الآن لم يعد حسم اللقب بأيدينا نحن فقط. لكن ما لا يزال بأيدينا هو محاولة الفوز بالمباريات المتبقية أمامنا مع ترقب ما يحققه مانشستر سيتي."

وتابع: "ما يفترض بنا فعله هو نسيان ما حدث الأسبوع الماضي، والتعلم منه وخوض المباراة المقبلة بكل حماس على أرضنا ووسط جماهيرنا من أجل تصحيح المسار."

أرسنال وتشيلسي وجها لوجه:

فاز أرسنال بـ4 من آخر 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي مقابل هزيمة واحدة، وهو العدد نفسه من الانتصارات التي حققها في 23 مباراة سابقة ضد البلوز (6 تعادلات و13 هزيمة).

فاز تشيلسي على أرسنال (2-0) في الموسم الماضي على ملعب الإمارات، وسبق له أن فاز عليه في مباراتين متتاليتين بالدوري خارج أرضه، مرة واحدة، في مايو ونوفمبر الثاني العام 2009.

يتطلع أرسنال للفوز بـ3 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز على تشيلسي للمرة الأولى منذ فبراير 2004.

خسر تشيلسي مبارياته الـ5 في جميع المسابقات منذ عودة فرانك لامبارد كمدرب مؤقت، وهي أطول سلسلة خسائر له، منذ تلقيه 6 هزائم متتالية العام 1993.

 خسر البلوز 19 مباراة في المجموع هذا الموسم، وآخر مرة خسر فيها 20 مباراة كانت في الموسم 1987-1988.