رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية التركية توجه الشكر لمصر والسعودية على مساعدتها في إجلاء مواطنيها

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية التركية اليوم، إنها قامت بإجلاء أكثر من 1700 مواطن ونحو 300 مواطن من 22 دولة أخرى طلبوا دعمنا لإجلائهم عن السودان، مؤكدة أن عمليات الإجلاء التي بدأت في 23 أبريل الماضي اكتملت.

وأضافت الخارجية التركية، أن المسؤولين الأتراك وفي مقدمتهم الرئيس رجب طيب أردوغان على اتصال وثيق مع نظرائهم السودانيين منذ بداية الأحداث ودعاهم لضبط النفس ووقف إطلاق النار. حسبما ذكرت وكالة الأنباء التركية.

وأعربت الوزارة عن امتنانها لجميع الدول التي ساهمت بعمليات الإجلاء التي نفذتها أنقرة، خاصة مصر و السودان والمملكة العربية السعودية.

وأكدت وزارة الخارجية التركية، أنها نفذت عدداً من المبادرات لحل القضية على أسس سلمية وتعبئة جميع أنواع الوسائل الدبلوماسية لمنع مزيد من إراقة دماء الإخوة في السودان.

أخبار اخرى…

مجلس الوزراء الكويتي يرفع مرسوما حل مجلس الأمة إلى ولي العهد

الأمصار

رفع مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الاثنين، مرسوم حل مجلس الأمة 2020، إلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وفق ما ذكرته صحيفة القبس الكويتية.

 

يأتي ذلك، فيما عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

أخبار أخرى …

رياح مثيرة للأتربة.. حالة الطقس في الكويت اليوم

الأمصار

تُشير قراءات الخرائط الجوية التي أعلنتها إدارة الأرصاد الجوية الكويتية اليوم 1 مايو 2023 بداية مبكرة لرياح البوارح على دول الخليج خلال الأيام المقبلة، تتسبب بإثارة بعض الأتربة والغبار وبخاصة في المناطق الصحراوية.

ويتزايد نشاطها يوم الثلاثاء على الكويت، وتتسبب بإثارة الأتربة والغبار مما يؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية، وذلك تزامنًا مع بداية تعمق المنخفضات الجوية الحرارية.

- حالة الطقس في الكويت اليوم الاثنين 

حالة الطقس نهارا، مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12- 40 كم/ساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة.

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج: 6 قدم.

 

 

حالة الطقس ليلا، معتدل والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة 20- 40 كم/ ساعة مع فرصة للغبار.

 

 

حالة البحر: معتدل إلى عالي الموج- ارتفاع الموج: 6 قدم.

- درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم الاثنين


سجلت مدينة الكويت، 37 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 25 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 37 درجة مئوية، وخلال الليل 25 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 39 درجة نهارا، 23 درجات، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء 39 درجة مئوية، 25 درجة ليلا.

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 29 درجة نهارا، 26 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة أثناء النهار 29 درجة، 25 درجة أثناء الليل، اما جال اللياح تصل درجة أثناء النهار 38 درجة مئوية، وتكون ليلا 23 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 31 درجة أثناء النهار، 21 درجة أثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة أثناء النهار، 37 درجة مئوية درجة، وتكون 20 درجة خلال الليل.