رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوندوجان قد يُعقد موقفه مع برشلونة بسبب الأزمة المالية

نشر
الأمصار

أكدت تقارير إخبارية أن الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط مانشستر سيتي، لا يستبعد البقاء في الفريق الإنجليزي حال عدم وصوله عرض جدي من قبل برشلونة، الساعي بحسب وسائل إعلام إسبانية، للتعاقد معه الصيف المقبل مع نهاية عقده الحالي مع "السيتيزنس".

ويعد جوندوجان (32 عاما) أحد اللاعبين المطلوبين من قبل مدرب البارسا، تشافي هرنانديز، للتعاقد معه، خاصة وأنه لن يكلف خزينة النادي الكتالوني أموالا لضمه.

ونشرت صحيفة (سبورت) الكتالونية أنه رغم رغبة جوندوجان في تغيير الأجواء، لكن لديه الأسباب التي قد تجعله يستمر في إنجلترا، فهو القائد الحالي لمانشستر سيتي، ويتطلع معه حاليا للفوز مجددا بالبريميرليج، وأيضا بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، وحال تحقيق ذلك سيكون هو المكلف برفع الكأس، وهذا سيمنحه قدرا أكبر من المسؤولية للاستمرار مع الفريق.

كما أن لاعب الوسط المخضرم ملتزم إلى حد كبير مع مدرب الفريق، الإسباني بيب جوارديولا، ويشك في اهتمام برشلونة بضمه خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الحرج للنادي الكتالوني.

ويعرض السيتي 9 ملايين يورو على جوندوجان في العام لتجديد عقده، وهو الرقم الذي يؤكد برشلونة أنه سيقدم عرضا أفضل منه، لكن يصعب تصديق الأمر خاصة في ظل الأوضاع المالية غير المستقرة للنادي، في حين تتمتع إدارة السيتي باستقرار مالي كبير.

وكان جوندوجان قد تألق في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني الذي لعب له منذ 2011 وحتى 2016 قبل الانتقال للسيتي.

برشلونة يسحق ريال بيتيس برباعية في الدوري الإسباني

سحق فريق برشلونة، ضيفه ريال بيتيس بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، في الجولة 32 من الدوري الإسباني.

سجل أهداف المباراة، أندريس كريستنسن وروبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجيدو رودريجيز بالخطأ في مرماه في الدقائق 14 و36 و39.ط و82.

استعاد برشلونة بهذا الفوز توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام رايو فاييكانو، رافعا رصيده إلى 79 نقطة، ليعزز صدارته لقمة الليجا بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد.

أما ريال بيتيس، فقد تجمد رصيده عند 49 نقطة في المركز السادس، بعدما تلقى خسارته رقم 11 في الدوري هذا الموسم.

بدأ البارسا اللقاء بضغط واندفاع هجومي، حيث كان رافينيا أنشط لاعبيه، لكن تسديداته وكراته العرضية افتقدت الدقة.