رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف يحذر من شغب الجمهورين التونسي والمغربي

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بيانا عن سلوك الجماهير في مباراتي شبيبة القبائل والترجي التونسي في رادس، والأهلي والرجاء المغربي في الدار البيضاء.

وقال الكاف في بيان رسمي: "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم".

وتابع: "إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي قام بها بعض المشجعين في مباراتي الأهلي ضد الرجاء المغربي والترجي ضد شبيبة القبائل".

وواصل: "سيسلم الكاف الأمر بالكامل إلى الهيكل القضائي لمزيد من التحقيق".

وأكمل الكاف: "كانت مباريات ربع نهائي دوري الأبطال بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الأفريقية، لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية".

وشهد ملعب رادس أحداثا مؤسفة من قبل جماهير الترجي مع اشتعال النيران وتوقف المباراة أكثر من مرة من قبل حكم المباراة.

كما لقيت مشجعة مغربية مصرعها جراء أحداث تدافع قبل مباراة الرجاء المغربي والأهلي المصري.
 

منع جمهور الترجي أقل من 18 عام من حضور المباريات

كشفت تقارير صحفية تونسية اليوم، الاثنين، أن الجهات الأمنية التونسية قررت منع المراهقين دون 18 عاماً من حضور المباريات، وتحديدا جماهير الترجي بعد شغب جماهيره في دوري أبطال أفريقيا.

وأكد موقع foot 24 التونسي أن الداخلية التونسية قررت منع حضور الجماهير الأقل من 18 عاما بعد أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل من حضور المباريات.

وأضافت الصحيفة التونسية، أن وزارة الداخلية قررت منع حضور الجماهير التى تقلّ أعمارها عن 18 عاما، بعد أحداث مباراة الترجي الرياضي وشبيبة القبائل في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا بملعب حمادي العقربي برادس.

أحداث الترجي وشبيبة القبائل في دوري الأبطال

وشهدت مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أحداث مؤسفة حيث قرر حكم المباراة تأجيل انطلاق الشوط الثاني  بسبب نشوب حريق في مدرجات الدرجة الثالثة يمين بملعب رادس الدولي، إثر اشتباكات بين جماهير الترجي والأمن التونسي الموجود فى الملعب وذلك في المباراة التي شهدت صعود الترجي لملاقاة الأهلي".