رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استقرار الذهب في أسواق بغداد واربيل

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب "الأجنبي والعراقي في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد، وفي اسواق اربيل عاصمة اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، (1 ايار 2023).

وقال وسائل علامية، إن أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍‍شارع النهر في العاصمة ‍‍بغداد سجلت صباح اليوم، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوربي 392 الف دينار، وسعر الشراء 388 الف دينار، وهي نفس الاسعار ليوم امس الاحد.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي استقرت ايضا عند 362 الف دينار، وبلغ سعر الشراء 358 ألفا.

وفيما يخص أسعار الذهب في محال الصاغة، فان سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 يتراوح بين 390 الف دينار و400 ألف، فيما تراوح سعر البيع مثقال الذهب العراقي بين 360 الفاً و370 الف دينار.

اما اسعار الذهب في اربيل فقد سجل استقرارا ايضا حيث سجل سعر بيع مثقال الذهب عيار 24 بيع 452 الف، فيما سجل عيار 21 بيع 410 الف دينار وسجل عيار 18 بيع 337 الف دينار.

أخبار أخرى..

بالتنسيق مع السعودية.. الصحاف يعلن إجلاء 19 عراقياً من السودان إلى جدة

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الاثنين، عن إجلاء 19 عراقياً من السودان إلى مدينة جدة بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية.

وقال الصحاف: إنه "تم إجلاء (19) مواطناً عراقياً من السودان إلى مدينة جدة، بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية".

وأضاف أن "ذلك جاء تمهيداً لمغادرتهم إلى العراق".

كما يذكر، أن وزارة الخارجية أعلنت في وقت سابق عن إجلاء العديد من المواطنين العراقيين في السودان بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بسبب الأحداث الدامية التي تشهدها عدد من المدن السودانية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الاثنين، حرص حكومته على تفعيل قانون العمل لضمان حقوق العمال.

وقال السوداني في بيان، مهنئاً العمّال من الرجال والنساء في القطاعين العام والخاص بعيدهم العالمي، إن "مكانتكم في مركز أي تطوّر أو خطّة تقدّمية، تجعلنا نعوّل أولاً على ما تبذلونه من جهد لتحقيق أولويات حكومتنا في تفعيل الصناعة وإعادة دوران عجلة المكائن بمصانعنا في القطاع الحكومي والخاص".

وأشار إلى أن "جدّيتنا في تحريك الاقتصاد وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار تستهدف بالأساس خلق فرص عمل إضافية، وإيماناً منّا بأنّ مسار التنمية يبدأ باستثمار الشباب".