رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب يرفض غناء جمهور ليفربول له خلال المباريات

نشر
الأمصار

وجَّه الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، طلبا عاجلا إلى جماهير الريدز، بشأن دعم الفريق خلال المباريات.

كان كلوب مستاء من غناء المشجعين للأغنية الخاصة به "أنا سعيد جدًا لأن يورجن أحمر" في مدرجات استاد أنفيلد، قبل أن ينهار ليفربول أمام توتنهام في الشوط الثاني من مباراة الفريقين، أمس الأحد، في الدوري الإنجليزي.

وتقدم ليفربول بثلاثية نظيفة، قبل أن يعود توتنهام في الشوط الثاني ويتعادل، لكن ديوجو جوتا سجّل الهدف الرابع قبل لحظات من نهاية المباراة، ليمنح الريدز انتصارًا ثمينًا.

وقال كلوب، في تصريحات أبرزتها شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية: "يجب عليّ الآن قول، إنني أحب كل الأغاني، ولكن لا تغنوا أغنيتي!".

وأضاف المدرب الألماني: "إذا كنتم ترغبون في قولها.. فلتغنوها بعد المباراة في أي مكان آخر. لأنها تعطي انطباعًا بأن المباراة انتهت".

وتابع: "لقد كنا متقدمين بثلاثة أهداف ثم سمعت أغنية (أنا سعيد جدًا لأن يورجن أحمر)، لكن المباراة لم تنته بعد!".

وختم: "سيكون من الرائع حقًا أن نترك الأغنية لوقت لاحق، والآن انتهت المباراة بنتيجة 4-3.. الجميع سعيد بالفوز والأجواء في الجزء الأخير من المباراة.. كانت الأجواء بمثابة انفجار لن ينسى أحد تلك المباراة أبدًا.. لنستمر".
 

كلوب: هدفنا هو الوصول إلى الدوري الأوروبي

كان تحدث يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن المواجهة التي جمعته مع بتوتنهام، في قمة مباريات الجولة رقم 34 من الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد.

واستهل كلوب المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي أجراه الجمعة، بالحديث عن ثبات التشكيل الأساسي: "نريد منح اللاعبين فرصة إيجاد بعض التناغم، هذا الفريق يرحب بالدفاع والضغط، أحببت كثيرًا ما شاهدته، وبالتالي يجب الإشادة بهم".

وعن المشاكل التي يمر بها توتنهام: "في هذا الموسم عانت الكثير من الفرق العديد من المشاكل، الأمر ليس جيدًا معنا أيضًا، الأخطاء البسيطة على مدار الموسم قد تترك أثرا كبيرا وفتحت الباب أمام امتلاك فرق أخرى فرصا للتأهل إلى دوري الأبطال، لا يزال توتنهام يملك فريقا استثنائيا، لماذا لا تسير الأمور معهم بأفضل صورة؟ لا أعلم، ولكنهم بقوا لسنوات الفريق الأفضل في الهجمات المرتدة بأوروبا، وأتوقع أن يكونوا جيدين".

وبالنظر إلى مدى سعادته في حال تأهل ليفربول للدوري الأوروبي: "سنتعامل مع ما سنحصده، في بداية الموسم لم نقل بأن ذلك سيكون رائعًا، ولكن الموسم علمنا بعض الأمور، نريد خلق أساس للتأهل بأفضل سيناريو".

وتطرق إلى الإصابات التي يعاني منها الفريق: "كوناتي سيعود وأعتقد أن نابي (كيتا) سيتدرب اليوم، لم أحصل على التقرير الطبي بعد، أوكسليد (تشامبرلين) لن يتدرب، ديوجو (جوتا) عانى من ضربة سيئة في الظهر، ولكن من المفترض أن يعود".

وعاد كلوب للحديث عن موسم ليفربول: "قدمنا ما قدمناه، لفترة طويلة من الزمن كانت الأمور جيدة، ولكن افتقدنا ثبات المستوى هذا العام، وهذا ما نحتاج لتغييره ونعمل عليه".

وأضاف: "من المبكر الآن الحديث عن استعادة ثبات المستوى، ولكن أنا سعيد بما نقدمه حاليًا، علينا عدم إنكار جودة الخصم، هناك دائمًا مساحة للتطور".