رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية توجه نداءً عاجلاً للعراقيين والجيش الأبيض

نشر
الأمصار

وجه الوكيل الفني لوزارة الصحة العراقية، والمكلف بإدارة الوزارة، هاني العقابي، اليوم الجمعة، نداءً عاجلاً للعراقيين و”الجيش الأبيض”، وذلك عقب ارتفاع إصابات جائحة كورونا في العراق.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن “العقابي وخلال زيارة ميدانية لمستشفى دار السلام المخصص للعناية بالمصابين بفيروس كورونا في بغداد، وجه نداءً لأبناء شعبنا العراقي بين فيه خطورة الموقف الوبائي في البلد بعد الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات واكتظاظ المستشفيات بالمرضى، مؤكدًا أن السلالة الجديدة أكثر انتشارا بين الشباب والاطفال”.

 

ودعا، المواطنين إلى “الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية من حيث ارتداء الكمامة والتباعد البدني وتعقيم اليدين وضروة أخذ اللقاحات المتوفرة والمنتشرة في المنافذ التلقيحية في بغداد والمحافظات والمفتوحة طيلة ايام العطل والاعياد والمناسبات وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى حفاظا على صحتهم سلامتهم ولأجل عودة الحياة إلى طبيعتها”.

 

وأكد على “توفير كل المستلزمات الطبية والصحية لاستقبال الحالات الطارئة خلال أيام الدوام والعطل وعيد الأضحى المبارك لتقديم أفضل الخدمات وعلى مدار الساعة”، مشيدًا بجهود الجيش الأبيض وهم يتصدون للجائحة.