رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. سحب كثيفة مع أمطار متفرّقة

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية في تونس، عن وجود سحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرّقة بأقصى الشمال ثمّ تشمل آخر النهار المناطق الغربية للوسط والجنوب حيث تكون مؤقتا رعدية وغزيرة، لتشمل لاحقا الشمال الغربي مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

الحرارة تتواصل في انخفاض وتتراوح القصوى بين 18 و25 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 26 و33 درجة ببقية المناطق.

الريح شمالية غربية بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ، قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم /س وتصل مؤقتا إلى 80 كلم/س في شكل هبّات قرب السواحل الشمالية وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية الجهات.

البحر شديد الاضطراب بالشمال ومتموّج فمحليا مضطرب ببقية السواحل.

أخبار متعلقة..

تواصل ارتفاع درجات الحرارة.. 28-4 في تونس

تواصل ارتفاع درجات الحرارة في تونس، الجمعة، لتتراوح القصوى بين 28 و35 درجة كما تصل إلى 37 بالبرمة وبرج الخضراء وتكون اقل نسبيا بالمناطق الساحلية الشرقية وفي مستوى 28/22 درجة. والاجواء مغيمة جزئيا باغلب الجهات.

وتشير توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي الى نشاط نسبي للرياح قرب السواحل وبالجنوب اين تصل سرعتها إلى 50 كلم/س. ويكون البحر مضطربا.

وأكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة نويرة القنجي حرص الوزارة على مساندة الصناعيين في مجال صناعة مكونات الطائرات والعمل على مزيد استقطاب الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع إلى بلادنا.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزيرة، معTierry Haure Mirande رئيس مجمع الصناعات التونسية لمكونات الطيران والفضاء "GITAS، والذي تم خلاله التطرق لأهمية قطاع مكونات الطائرات وآفاق تطويره، إلى جانب دور المجمع في مزيد النهوض بهذا القطاع خاصة بعد جائحة كوفيد 19 للمحافظة على ديمومة المؤسسات ومواطن الشغل.

وقدمت الوزيرة برنامج العمل الهادف إلى مزيد من النهوض بالقطاع في إطار مقاربة تشاركية تضم جميع الأطراف المعنية، للإعداد لميثاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع صناعة مكونات الطائرات خلال الفترة القادمة. 

والتقى وزير الخارجية التونسي نبيل عمّار، يوم أمس الخميس، مفوضةَ الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون،التي تزور تونس حاليًّا.