رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تدمر سكك حديدية ومستودعات ذخيرة بأوكرانيا

نشر
الأمصار

قال  فلاديمير روجوف، رئيس حركة نحن معا مع روسيا، ‏إن القوات الروسية نفذت ضربات على البنية التحتية للسكك الحديدية ومستودعات الذخيرة والوقود في بافلوجراد في منطقة دنيبروبيتروفسك، التي أعدها الجيش الأوكراني للهجوم المضاد، وفقا لوكالة تاس الروسية.

‏وأضاف روجوف في منشوف عبر قناته على تيليجرام‏‏: "يخبرني السكان المحليون عن عمليات إنزال ضخمة على البنية التحتية للسكك الحديدية ومستودعات الوقود والذخيرة، التي جمعتها القوات الأوكرانية للتجهيز للهجوم المضاد".‏

‏في وقت السابق، أعلنت وسائل الإعلام الأوكرانية عن انفجارات في منطقة دنيبروبيتروفسك في أوكرانيا، وكانت قد حددت وكالة ‏‏أنباء يونيان‏‏ أن انفجارات وقعت في بافلوجراد نتيجة وقوع صواريخ، كما تم الإعلان عن حالة تأهب جوي في المنطقة.

 

روسيا: سنرد بقسوة إزاء الاستيلاء على مدرسة سفارتنا في بولندا

 

وكشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، أن موسكو سترد بشدة على الاستيلاء على المدرسة في السفارة الروسية في بولندا.

وردت زاخاروفا على سؤال في برنامج فلاديمير سولوفيوف على قناة "روسيا – 1" التلفزيونية، عما إذا كان رد روسيا على تصرفات بولندا سيكون صعبا جدا".

وفي وقت سابق، قال السفير الروسي لدى بولندا سيرغي أندريف، إن موظفي المدرسة والتقنيين قاموا يوم الأحد، بسحب المعدات من المبنى الذي استولت عليه السلطات البولندية.

موسكو: الغرب غير قادر على إدانة الهجوم الإرهابي ضد المراسل العسكري الروسي


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، السبت، إن الدول الغربية لم تستطع أن تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المراسل العسكري الروسي مكسيم فومين، المعروف باسم فلادلين تاتارسكي.

وكتبت زاخاراوفا، عبر منصتها على تلجرام: "على مدى ستة أيام مضت منذ لحظة الانفجار في مقهى سانت بطرسبرج، لم يتمكن أي غربي واحد من أبطال حرية الإعلام وسلامة الصحفيين من أن ينطق حتى بكلمة واحدة تدين هذه الوحشية المروعة، ولا حتى أن يعبر عن تعاطف بسيط مع ضحاياها"، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أنه على العكس من ذلك، تم الإدلاء بتصريحات يمكن وصفها بـ "التبرير العلني للإرهاب"، فيما يتم تصوير داريا تريبوفا المتهمة بتنفيذ الهجوم على أنها "ضحية" في الغرب.