رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإذاعة الجزائرية تنظم تظاهرة خاصة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

نشر
الأمصار

نظمت الإذاعة الجزائرية معرضا لمختلف الأعمال الفكرية والأدبية والفنية الخاصة بمنتسبيها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف للثالث ماي من كل سنة، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لذات المؤسسة.

وأوضح نفس المصدر أن التظاهرة "ستكلل بالاحتفال بالمبدعات والمبدعين من المؤسسة وتكريمهم في احتفالية خاصة تقام تحت إشراف وزير الاتصال، محمد بوسليماني".

وتتضمن التظاهرة --يضيف البيان-- "عدة نشاطات، على غرار تنظيم معرض خاص بمختلف الأعمال الفكرية والأدبية والفنية لمنتسبي الإذاعة في كل مواقع العمل باللغتين الوطنيتين العربية والأمازيغية، أو أي لغة أخرى، يشارك فيها عدد معتبر من الصحافيين والمذيعين والمنتجين الإذاعيين من مختلف الإذاعات الجهوية والقنوات الوطنية الذين سبق لهم تأليف ونشر أعمال في الفكر والأدب والترجمة، بالإضافة إلى الفنون التشكيلية".

كما يتخلل نشاط هذا المعرض "ندوة فكرية وأدبية حول مساحة الإبداع الأدبي والفني لدى الصحفي والإعلامي بوجه عام، في ظل كثافة وضغوط الالتزامات المهنية العادية"، وفقا لذات المصدر.

أخبار أخرى..

زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الإيطالي إلى الجزائر

التقى سفير الجزائر بروما، عبد الكريم طواهرية، مع وزير الدفاع الإيطالي، غويدو كروزيتو، للتباحث حول سبل وفرص تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الأمن والدفاع، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية اليوم، الأحد 30 أفريل.

اللقاء يندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، “والتنسيق المستمر بين قيادتي البلدين حول المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وحسب نفس المصدر، فقد شمل جدول أعمال اللقاء، سبل وفرص التعاون خصوصا في قطاع الصناع العسكرية. عبر الشراكة مع الشركات الإيطالية الكبرى، مثل شركة “ليوناردو” في مجال صناعة الطائرات المروحية.

كما عبر الوزير الإيطالي عن استعداد الطرف الإيطالي تعميم هذا النوع من الشراكة إلى القطاع المدني.

كما تطرق الطرفين أيضا إلى الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل وحوض البحر الأبيض المتوسط. أين “أشارا إلى تطابق وجهات النظر بين الجزائر وإيطاليا بهذا الخصوص”.

كما أعرب وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، عن “رغبته في القيام بزيارة عمل إلى الجزائر مستقبلا. لمزيد من التبادل بشأن مشاريع التعاون والشراكة الحالية والمستقبلية”.