رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن إجلاء 8 مواطنين من السودان

نشر
الصحاف
الصحاف

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، إجلاء 8 مواطنين عراقييّن من السودان إلى جدة، بالتنسيق مع السلطات السعوديَّة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان: إنه "تمَّ إجلاء 8 مواطنين عراقييّن من السودان إلى جدة، بالتنسيق مع السلطات السعوديَّة".

يذكر، أن وزارة الخارجية أعلنت في وقت سابق عن إجلاء العديد من المواطنين العراقيين في السودان بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بسبب الأحداث الدامية التي تشهدها عدد من المدن السودانية.

أخبار أخرى..

وصل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، إلى محافظة نينوى للمشاركة بمهرجان الربيع.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد وصل، اليوم، إلى مدينة الموصل لحضور مهرجان الربيع".

وأضافت، أنه "جرى استقبال رسمي للرئيس في مطار الموصل، حيث كان على رأس المستقبلين وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني، ومحافظ نينوى نجم الجبوري وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، إضافة إلى كبار المسؤولين فيها".

كما وصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إلى محافظة نينوى للمشاركة بالمهرجان.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وصل إلى محافظة نينوى للمشاركة بمهرجان الربيع".

أخبار أخرى..

التقى رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، السبت، في العاصمة الإيرانية طهران المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران سماحة آية الله العظمى السيد علي خامنئي.


وقال بيان لرئاسة الجمهورية بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى في العاصمة الإيرانية طهران، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران سماحة آية الله العظمى السيد علي خامنئي".

وأضاف البيان، أنه" جرى، خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة الراسخة والقائمة بين البلدين، حيث أكد الرئيس أهمية تعزيزها وتقويتها وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين".

أخبار اخرى…

رئيس الوزراء العراقي يشدد على ضرورة تطوير جهاز المخابرات ورفع مستوى أدائه

رئيس الوزراء العراقي

رئيس الوزراء العراقي

ترأس القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس جهاز المخابرات بالوكالة محمد شياع السوداني، اجتماعاً لمدراء المديريات والدوائر في جهاز المخابرات الوطني.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، الجمعة، أن "الاجتماع شهد استعراض تقرير مفصل عن عمل دوائر الجهاز، وأنشطته خلال الفترة الأخيرة، وسير تنفيذ خططه الأمنية المعدة".

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة حسب البيان "بجهود رجال جهاز المخابرات في تعزيز الأمن القومي للبلاد، ودورهم في محاربة الإرهاب، داخل العراق وخارجه". 

وشدد على "ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير عمل الجهاز، ورفع مستوى أدائه؛ لرصد المخاطر ومواجهة التحديات التي تواجه البلد، وحفظ أمنه".